اخبار العراق الان

لبنان يعلق على قرار السعودية وقف استيراد منتجاته الزراعية

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{دولية: الفرات نيوز} قالت وزارة الخارجية اللبنانية، الجمعة، إنها “تبلغت بمضمون القرار السعودي القاضي بحظر دخول الخضار والفاكهة من لبنان إلى أراضي المملكة، والذي جاء بعد ساعات من إعلان الرياض إحباط محاولة لتهريب مخدرات داخل صناديق رمان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأضافت الخارجية اللبنانية في بيان أن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفاكهة والخضار من لبنان إلى الخارج هو عمل يعاقب عليه القانون اللبناني، ويضر بالاقتصاد والمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

ودعا البيان “السلطات اللبنانية للعمل بأقصى الجهود من أجل ضبط كل عمليات التهريب عبر تكثيف نشاط الأجهزة الأمنية والكمارك على المعابر الحدودية.. لقمع هذه الآفة وتفشيها ومنع الإضرار بالمواطنين والاقتصاد اللبناني”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية كشفت، الجمعة، أن الرياض قررت منع دخول “الخضروات والفواكه اللبنانية أو العبور من أراضيها”، وذلك على خلفية تزايد عمليات تهريب المخدرات من لبنان إلى المملكة عبر إخفاء المواد الممنوعة في شحنات مواد غذائية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية قوله إن هذا القرار اتخذ بعد أن لاحظت السلطات تزايد استهداف السعودية “من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة”.

وأوضحت الداخلية السعودية أن منع دخول الفواكه والخضروات سيدخل حيز التنفيذ صباح الأحد المقبل “إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”.

والقرار السعودي جاء بعد ساعات على إعلان المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية عن إحباط محاولة لتهريب مليونين و466 ألف قرص إمفيتامين مخدر، كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان.

وأعلنت السعودية مرارا إحباط عمليات تهريب مخدرات إلى أراضيها من لبنان، الذي يشهد أسوأ أزمة اقتصادية ومالية ومعيشية، حيث أدى الانخفاض الحاد في قيمة الليرة اللبنانية أمام الدولار الأميركي إلى انتشار الفقر والبطالة وتآكل القوة الشرائية لدى اللبنانيين.

عمار المسعودي

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك