العراق اليوم

السيستاني ينشأ حيا سكنيا على مساحة 37 دونما يحتوي على 320 وحدة سكنية لاسكان الفقراء بكربلاء

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


يقوم مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في محافظة كربلاء بالعمل على انجاز مجمع الديار الطيبة لإسكان عوائل الفقراء على مساحة قدرها 37 دونما تنفذه كوادر العتبة الحسينية المقدسة .

وقال مدير المشروع المهندس أمير العكيلي في حديث لوكالة نون الخبرية، إن “اعمال البناء في مجمع إسكان عوائل الفقراء (مجمع الديار الطيبة) متواصلة”، مبينا أن “المساحة الاجمالية للمشروع تبلغ (37) دونما، بواقع (320) وحدة سكنية”.

وأوضح أنه “تم إنجاز (50) وحدة سكنية، والعمل مستمر لإنجاز الوحدات الأخرى”.

واشار الى ان “المساحة الإجمالية للدار الواحد تبلغ (140م2) بواقع (8 × 17،5م)،  والمساحة الفعلية للبناء تبلغ (120م2)”.

وتابع أن “الوحدة السكنية تتكون من غرفتين، وصالة، وغرفة استقبال، ومجموعة صحية، بالإضافة إلى الحديقة والمرآب”.

وبين ان المجمع يقع جنوب مدينة كربلاء المقدسة، ويشهد الى جانب الوحدات السكنية تشييد مدرستان وجامع ومستوصف صحي، بالاضافة الى المساحات الخضراء (الحدائق) البالغ عددها ثلاث حدائق تحيط بالمجمع من جميع اتجاهاته.

ولفت الى ان المدارس التي تم تشيدها بمساحة (3000)م2 لكل مدرسة، تضم (18) فصلا دراسيا و(4) مختبرات وإدارة ومكتبة، بالإضافة إلى ملعب رياضي خماسي، ومركز صحي مساحته (550)م2 يتكون من (6) عيادات ومختبر وأشعة، كما يحتوي المجمع على مسجد بمساحة (500)م2″.

ونوه إلى أن “المشروع بتمويل من قبل مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيريّة التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء”.

يشار إلى أن العمل بالمجمع انطلق قبل عامين عن طريق التبرعات، ومن المؤمل توزيع تلك الدور السكنية على عوائل الفقراء والمتعففين قريبا، للنهوض بواقعهم الاقتصادي والمعاشي.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك