العراق اليوم

المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية تنطلق غداً

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بيروت: جبار عودة الخطاط 
 
افادت مصادر لبنانية مواكبة لعملية التفاوض غير المباشر مع إسرائيل، أن جولة جديدة من المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، ستستأنف غداً الثلاثاء بعد أن توقفت منذ شهر تشرين الثاني من العام الماضي. 
وأشارت المصادر الى ان المفاوضات التي سيحضرها الوسيط الأميركي، ستنطلق من حيث اختتمت في حينه  من دون أن يطرأ أي تعديل على مبدأ التفاوض الذي انطلق منه الوفد العسكري التقني اللبناني، بتأكيده على أن من حق لبنان الترسيم على أساس الخط 29. وكان وزير الأشغال العامة في لبنان قد أعلن يوم الـ 12  من نيسان توقيع تعديل لتوسيع المنطقة البحرية المتنازع عليها مع إسرائيل، ما يرفع سقف المطالب اللبنانية خلال مفاوضات ترسيم الحدود بحيث يضيف لمطالب لبنان الأصلية المقدمة إلى الأمم المتحدة نحو 1400 كيلومتر مربع إلى منطقته الاقتصادية الخالصة.
الى ذلك أفاد شهود عيان من منطقة ​حاصبيا​ بجنوب لبنان بأن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية​ خرقت الأجواء اللبنانية من فوق ​مزارع شبعا​ مساء أمس الأحد وقامت بتنفيذ طلعات استكشافية على علو متوسط فوق مناطق حاصبيا و​العرقوب​ وحتى مرتفعات ​جبل الشيخ​ ​راشيا الوادي​ و​البقاع الغربي​، كما سبق هذه الطلعات تحليق لطائرة​ استطلاع إسرائيلية من دون طيار من طراز أم كا فوق مرتفعات ​الجولان.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك