اخبار العراق الان

العمليات المشتركة : الخروقات الامنية الاخيرة جاءت نتيجة الضغط على داعش

المستقلة /-اكدت قيادة العمليات المشتركة” ان الخروقات الامنية الاخيرة في بغداد وديالى وكركوك جاءت نتيجة الضغط الكبير الذي تمارسه القوات الامنية على عناصر تنظيم داعش “.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحفي تابعته المستقلة ,” ان التنظيمات الارهابية اخذت تعاني في الفترة الاخيرة من انحسار ومن ضغط كبيرة يمارس عليها من قبل القوات المسلحة من مختلف الاتجاهات وبجميع المناطق ” ، مبينا :” ان التنظميات الارهابية تعتقد ان تنفيذ هذه الاعمال يؤثر على امن البلد ، ولكن ما تقوم به القوات المسلحة من عمليات استباقية ، اسهم في قتل العديد من الارهابيين الخطرين “.

واوضح الخفاجي :” ان التنظيمات الارهابية تحاول استغلال بعض النزاعات العشائرية واثارة الطائفية ، خاصة في مناطق ديالى ، لكنها فشلت من خلال تلاحم وتعاون المواطنين والقوات الامنية “.

واشار الى :” ان الاجهزة الاستخبارية تقوم بعمل كبير ، ضد التنظيمات الارهابية ، كما يقدم الاهالي معلومات مهمة وكبيرة عن اماكن تواجد الخلايا النائمة والارهابيين ، اسهمت بقيام قوات الرد السريع في ديالى وقوات المقر المتقدم والقوات والاجهزة الامنية المنظوية فيها في كركوك بالعديد من العمليات النوعية ضد تنظيم داعش وخلاياه “.

واكد استمرار الضربات الجوية القاصمة لطيران التحالف الدولي ضد اماكن تواجد عناصر تنظيم داعش في الاوكار والكهوف ، التي يتحصنون بها في سلاسل الجبال ،والتي اسهمت بقتل العديد من الارهابيين وتدمير مقراتهم .

ولفت الى :” ان الضغط الذي يمارس من قبل القوات والاجهزة الامنية على خلايا تنظيم داعش في ديالى وكركوك يسهم في القضاء على تواجد عناصر تنظيم داعش في تلك المناطق التي يحاول داعش اعادة نشاطه فيها “.

وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس مساء الاحد، اجتماعا امنيا موسعا ضم قيادات الاجهزة الامنية الاتحادية والبيشمركة، بحضور وزراء الداخلية والدفاع والمالية ، ووجه بتنشيط الجهد الاستخباري والامني وايضا تفعيل العمليات الاستباقية لمواجهة تحركات عصابات داعش الارهابية وتجفيف منابعها وتدمير حواضنها ./

The post العمليات المشتركة : الخروقات الامنية الاخيرة جاءت نتيجة الضغط على داعش appeared first on وكالة الصحافة المستقلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك