العراق اليوم

المفوضية تصادق على تحالف الاتحاد الوطني والتغيير

شبكة بوك ميديا PukMedia

صادقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بشكل رسمي على (تحالف كوردستان) بين الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير لخوض الانتخابات العراقية المبكرة.

المصادقة تمت من قبل مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبشكل رسمي من خلال المصادقة على وثيقة (تحالف كوردستان) بين حركة الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير للمشاركة في الانتخابات المبكرة في العراق.

وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير قد شكلا تحالفا انتخابيا موحدا للمشاركة بقائمة واحدة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وسجل الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير تحالفهما بشكل رسمي لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وتحالف الاتحاد الوطني والتغيير يحمل اسم تحالف كوردستان ويترأسه لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقال رزكار حاجي حمه عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، خلال تصريح متلفز تابعه PUKmedia يوم السبت الماضي 2021/5/1: ان لاهور شيخ جنكي تسلم رئاسة تحالف كوردستان بناء على طلب من بافل طالباني الرئيس المشترك والمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني.

واضاف: ان تحالف الاتحاد الوطني وحركة التغيير سيعمل بالتنسيق مع الاطراف السياسية الاخرى وسيحقق نجاحاً  كبيراً في الانتخابات المقبلة بكل تاكيد.

واوضح: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيصبح الفائز الاول على مستوى اقليم كوردستان والفائز الثالث على مستوى العراق وفي كركوك سيكون الفائز الاول.

وقال: نحن في تحالف كوردستان وبالتنسيق مع الاطراف السياسية الاخرى سيكون لدينا مرشحين مشتركين بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير وفي جميع المحافظات والاقضية والنواحي.

 

PUKmedia ترجمة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك