العراق اليوم

إحباط مخطط إرهابي يستهدف بغداد بـ «طن من المتفجرات»

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

  بغداد: عبدالرحمن ابراهيم    كركوك: نهضة علي 
 
  بغداد: عبدالرحمن ابراهيم    كركوك: نهضة علي 
أفشلت قواتنا الامنية خلال تنفيذها عمليات استباقية واستخبارية مخططين إرهابيين يتضمنان استهداف بغداد بطن من المتفجرات، ونينوى باسطوانات اوكسجين مفخخة.
استهداف بغداد، احبطته مفارز جهاز الامن الوطني، إذ ضبطت كدسا للعتاد في أحد الاطراف الغربية للعاصمة، تابع الى ما يسمى قاطع الجنوب ضمن عصابات داعش الارهابية، يحتوي على (1000 كغم) من المواد شديدة الانفجار التي تدخل في تفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة”.
بيان خلية الاعلام الامني أوضح: أن عصابات داعش كانت تسعى لاستخدامها في تنفيذ عمليات ارهابية داخل بغداد، وقد جرى رفعها من قبل المختصين وتسليمها الى القوة الماسكة لغرض الاتلاف.
وفي نينوى، تمكنت قوة من قيادة عمليات المحافظة من افشال مخطط ارهابي يستغل وضع البلاد في محاربة جائحة كورونا، من خلال تفخيخ اسطوانات الاوكسجين، وتمكنت تلك القوة بناءً على معلومات استخبارية دقيقة خلال تنفيذها واجب بحث وتطهير في جنوب المحافظة من العثور على تلك الاسطوانات وتفجيرها موقعياً.
وفي سياق متصل بنينوى، تمكنت قوة من تنفيذ واجب تفتيش وتطهير ضمن قاطع المسؤولية، وعثرت على  قنبرتي هاون 180 ملم وعبوتين ناسفتين محليتي الصنع، وتم تفجيرهما من قبل مفارز المعالجة”.
وفي كركوك، صدت قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تعرضين لعصابات داعش الارهابية، الاول استهدف نقطة للحشد الشعبي في منطقة البشير، وتم احتواء الموقف والسيطرة عليه بعد اشتباك دام 15 دقيقة وأدى الى استشهاد احد المقاتلين وجرح آخرين، وتكبدت عصابات داعش قتلى في صفوفها ويجري البحث عن جثثهم.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك