اخبار العراق الان

القضاء يتخذ إجراءات قانونية بحق المقصرين في قضية هروب السجناء بالمثنى

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أتخذت محكمة تحقيق المثنى، الاربعاء، الإجراءات القانونية بحق الموقوفين والمحكومين الهاربين والمقصرين في حادثة هروب اثنين وعشرين نزيلا من قسم المخدرات في مركز شرطة الهلال بالمحافظة.  

وبحسب بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، وتلقى “العراق اليوم” نسخة منه، (5 ايار 2021)، ذكر أن “محكمة تحقيق المثنى أصدرت اوامر قبض وتحري بحق المقصرين في حادثة هروب مجموعة من الموقوفين والمحكومين من قسم المخدرات في مركز شرطة الهلال وفقا لاحكام المادة 271 من قانون العقوبات”، لافتا إلى أنه “تم اعتقال تسعة عشر موقوفا ومحكوما من مجموع الهاربين”.  

واعلن وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين، ان هروب الموقوفين في المثنى بسبب ضعف الجانب الأمني لدى الحراس، فيما اكد ضرورة ابعاد المؤسسة الأمنية عن الانتخابات والدعاية الانتخابية.  

واكد الغانمي على “تطبيق القانون بشكل جيد في كل مفاصل المحافظات بكل جوانبها لاسيما حياة المواطن بتماس مع قضايا المخدرات والجرائم الاخرى”، مشددا على “أبعاد المؤسسة الأمنية عن الانتخابات والدعاية الانتخابية وتبقى حيادية”.    

ووجه وزير الداخلية  بـ”تقوية مراكز الشرطة ورفدها بضباط تحقيق اكفاء “، لافتا الى “ضرورة التعامل الحسن مع المواطنين لبناء أمن مستقبلي جديد “.    

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك