اخبار العراق الان

(العراق اليوم) يكشف عن الأسماء المطروحة لشغل حقيبة وزارة الصحة؟

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر مطلعة ل( العراق اليوم) ، عن وجود حراك لتقديم وزير جديد للصحة خلفًا لوزيرها المستقيل حسن التميمي، مؤكدةً سعي الحكومة لحسم هذا الملف، لاسيما أن الوضع الصحي في البلاد يتطلب السرعة في اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وقالت المصادر لـ ( العراق اليوم)، أن ” الكتل بدأت بتداول بعض الأسماء المعروفة لغرض اعادة ترشحيها لشغل هذا المنصب، ومنهم وزير الصحة السابق جعفر صادق علاوي الذي انتهت ولايته مع نهاية حكومة عبد المهدي المستقيلة، وكذلك تم تداول ترشيح الدكتور علاء الدين العلوان مرشحًا لهذا المنصب مرةً أخرى”.

ولفتت الى أن ” هناك بعض الأسماء التي جرى تداولها ايضاً، وهم اطباء يعملون في مؤسسات وزارة الصحة، منهم الدكتور مضر زكي الخير الله، وهو طبيب امراض تنفسية مشهور، ومختص في معالجة الفيروسات التنفسية، ومقيم في لندن ويعمل في محافظة ذي قار جنوب العراق بصفة زائر، وأيضاً تم تداول اسم الطبيبة فيء السياب من محافظة البصرة، كطاقة شابة واعدة للعمل في هذا الموقع”.

وكان  عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، اكد  ان لجنته ستقدم ثلاثة اسماء بديلة عن وزير الصحة حسن التميمي الذي قدم استقالته وتمت الموافقة عليها من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال الموسوي في بيان ان :”الشخصيات التي سيقع عليها الاختيار ستكون بعيدة كل البعد عن المحاصصة سعيا للنهوض بالواقع الصحي في البلاد”.

واضاف ان “لجنة الصحة النيابية حريصة جدا في اختيارها لشخصيات مهنية لتقديمها الى رئيس الوزراء بأسرع وقت ممكن”.

وجاءت الاستقالة بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق التي شكّلها “الكاظمي” للوقوف على أسباب حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد قبل 10 أيام.

وصوّت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت، امس الثلاثاء، على توصيات لجنة التحقيق بشأن الحريق، وتضمنت: “فرض عدة عقوبات انضباطية بحق مدير مستشفى “ابن الخطيب” ومعاونه الإداري ومسؤول الدفاع المدني وإعفائهم من مناصبهم، وتنزيل مدير المستشفى درجة وظيفية”، حسب بيان لمكتب “الكاظمي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك