اخبار العراق الان

ايطاليا تطرح شركاتها للاستثمار في العراق

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسية:الفرات نيوز} بحث وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الاربعاء، مع رئيسة مجلس الشيوخ الإيطاليّ ماريا اليزابيتا البرتي كازالاتي في العاصمة الإيطاليّة روما سبل سُبُل ترسيخها  تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا
وجاء في بيان الوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه” جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وروما، وسُبُل ترسيخها في إطار تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين، والعمل على تفعيل اللجنة العراقـيَّة-الإيطاليّة المشتركة بما يُساهِم في تحقيق مصالح البلدين الصديقين”.
وأعرب حسين خلال اللقاء عن” شُكره لمواقف إيطاليّا الداعمة للعراق، ولاسيّما في مُواجَهة تنظيم داعش الإرهابيّ من خلال مشاركتها في التحالف الدوليّ”.
وأكّد أنّ “العراق أصبح الآن ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجيّة في مُختلِف القطاعات بعد تحقيق النصر النهائيّ على عصابات داعش الإرهابيّة، واستتباب الأمن، وانفتاحه سياسيّاً على مُحيطه الإقليميّ والدوليّ”، مُنوّهاً” بأهمّية توافق ستراتيجيّة التعاون بين البلدين الصديقين، ورغبة العراق أن تكون الشركات الإيطاليّة المُختصّة بمجال الطاقة والنفط حاضرة بقوة، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال الآثار”.
وحول زيارة قداسة الپاپا فرنسيس التاريخيّة، قال حسين إن” زيارة قداسة الپاپا  إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام- مثلّت دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين فيه، ونتطلع إلى إستثمارها دينياً، وسياسياً، وثقافياً، وأن العراق قادر على توفير كافة الظروف الأمنية المناسبة لتعيش كافة الأقليات بسلام وامان”.
وتابع البيان” كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مهامّ قوات الإيطاليّة في العراق، وآفاق التعاون في مجالات تدريب القوات العسكريّة العراقيّة، وتقديم المشورة إلى الجهات الأمنيّة بما يُمكّن العراق من القضاء على فلول داعش الإرهابيّة”.
من جانبها بينت رئيسة مجلس الشيوخ الإيطاليّة، أنه” بإمكان الشركات الإيطاليّة تقديم المساعدة في تنويع الاقتصاد العراقي من خلال الاستثمار في المشاريع التي من شأنها خلق فرص العمل وتحسين الخدمات العامة والمساعدة في تطوير موارد الطاقة في البلاد خاصة بعد وان عملت هذه الشركات في ترسيم وصيانة سد الموصل”.
كما اكدت على” عمق العلاقات التاريخية التي تربط العراق وإيطاليّا”.

وفاء الفتلاوي

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك