اخبار العراق الان

عبر {الفرات نيوز}.. وزارة التربية تعلق على مقترحات انهاء العام الدراسي

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{محلية: الفرات نيوز} علقت وزارة التربية، على مقترحات انهاء العام الدراسي الحالي 2020 -2021.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق لوكالة {الفرات نيوز} “لا قرار الى الآن بشأن إنهاء العام الدراسي او استئناف الدوام الرسمي فكل شيء متعلق بالموقف الوبائي ومقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.
وأضاف “هذا الأمر متعلق بقرارات اللجنة العليا، اذا ما كان هناك سماح باستئناف الدوام سيكون هنالك دوام حضوري رسمي، اليوم نحن نتحدث عن آليات ومقترحات ومناشدات وكثير من هذه الأمور فهي مرتبطة بالموقف الوبائي ومقررات اللجنة”.
وأكد فاروق “الى الآن لم تتخذ الوزارة أي موقف بهذا الموضوع ولكن الاتجاه نحو التعليم الإلكتروني”.
وأشار الى ان “نهاية العام الدراسي تختلف عن عملية تعليمية وعملية تربوية، اليوم نحن نبحث ونواصل من أجل أن يتعلم الطالب وان يأخذ المادة العلمية الكافية المطلوبة خلال تأهل الطالب من مرحلة دراسية إلى مرحلة أخرى، نحن نبحث عن القيمة المعنوية والنوعية للطالب العراقي من أجل أن يتحصن مستقبلاً بمواد منهجية ومواد علمية”.
وبين ان “وزارة التربية قادرة على العودة إلى الدوام الحضوري اذا كان هناك قرار من اللجنة العليا”.
وكانت لجنة التربية النيابية أعلنت عن اجتماع لها سيعقد اليوم مع وزارة التربية لمناقشة حسم مصير العام الدراسي الحالي و”سيتم خلاله مناقشة اعتماد درجة نصف السنة ونهاية الكورس الاول كدرجة نهائية للمراحل غير المنتهية”.
وأشارت الى “إجراء الامتحانات الوزارية للمراحل المنتهية مع مقترح استثناء مرحلة السادس الابتدائي منها واعتماد درجاتهم على غرار ما تم اقتراحه لطلبة المراحل غير المنتهية ومقترح لاعتماد الامتحانات الوزارية لطلبة الدراسة الخارجية للمراحل المنتهية الثلاثة”.
وبينت ان “الرؤية العامة لحسم العام الدراسي الحالي ستتم بمناقشة هذه المقترحات مع وضع بعض المعالجات من خلال مختصي الوزارة”.
عمار المسعودي

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك