اخبار العراق الان

بالصور.. إنطلاق حملة كبرى لمكافحة نخيل كربلاء

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الزراعة اليوم الجمعة عن انطلاق حملات وقائية كبرى لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل بواسطة الطائرات العسكرية وبالتنسيق مع وزارة الدفاع.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه “تم المباشرة بالحملة بحضور مدير عام دائرة الوقاية حسن مؤمن ليلو ومدير زراعة كربلاء رزاق الطائي، والكادر المتخصص بالمكافحة، حيث تم المباشرة بحملة جوية لمكافحة حشرة الدباس على بساتين النخيل في كربلاء باستخدام الطائرات العسكرية والتي ومن المؤمل ان تستمر عدة ايام”.
وبينت الزراعة ان “الحملة انطلقت اليوم في بساتين الحسينية وسيتم مكافحة البساتين في الاقضية والنواحي تباعاَ ومن المؤمل مكافحة اكثر من 48 الف دونم من بساتين كربلاء باستخدام مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة”.
وأشارت الى، ان “كوادر قسم الوقاية في المديرية وبالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات، قامت  بالحملة الأرضية باستخدام (الهولدرات) التي بدأت بأماكن الضغط العالي والبساتين المتفرقة وجميع الأماكن التي يصعب مكافحتها بالرش الجوي في جميع الشعب الزراعية”.
كما أوضحت الوزارة بان “الكوادر المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية قامت قبل الحملة الجوية بحملة لمكافحة أشجار النخيل بطريقة الحقن والرش الأراضي وان هذه الحملة تجري بإشراف وتنفيذ وزارة الزراعة وبالتنسيق مع المهندسين المختصين في مجال المكافحة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية التابعة لمديرية  زراعة كربلاء”.
عمار المسعودي
 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك