اخبار العراق الان

الصاروخ الصيني.. حسم خطورته على العراق

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{منوعات: الفرات نيوز} قال المتنبئ الجوي، صادق عطية، ان :”العراق في مأمن من سقوط الصاروخ الصيني غير المسيطر عليه”.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

ونشر عطية في صفحته في الفيسبوك صورة قال انها “عالية الوضوح للوحدة الأساسية للصاروخ الصيني {CZ5B Tianhe} محلقا فوق الغلاف الجوي تم تصويره من قبل (فيليب سميث) يوم أمس 6 مايو ايار من نيويورك”.
وأضاف “تشير آخر التقديرات والتحديثات طبقا لموقع  space-track.org حول موعد سقوط الصاروخ على الأرض الى ان الوقت المتوقع سيكون صباح الاحد الموافق 9 آيار مايو/ آيار عند الساعة (07:25) دقيقة صباحا بتوقيت العراق (04:25) بالتوقيت العالمي يضاف له تصحيح الخطأ ومقداره ±9 ساعة كما موضح التفاصيل بالصورة الثانية”.
ولفت عطية الى انه “وطبقا للتوقيت المتوقع، لو ثبت، فأن مكان سقوط الصاروخ سيكون جنوب المحيط الهادي ومساره خلال فترة 9 ساعات أيضاً لا يكون ضمن أجواء البلاد”.
وتابع “تشير أغلب التوقعات ان الصاروخ سيتحول الى اجزاء متناثره مجرد وصوله لطبقة الميزوسفير (الطبقة الثالثة بالغلاف الجوي) على ارتفاع حوالي 90- 100 كم فوق سطح البحر”.
ويترقب العالم بقلق سقوط الصاروخ الصيني الشارد، الذي أطلق الخميس الماضي، وتوقعت وزارة الدفاع الأميركية أن يسقط الجزء الأكبر من حطامه على الأرض السبت أو الأحد، مشيرة إلى أنه لا يمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه الحطام إلا قبل ساعات قليلة من سقوطه، وأنه قد يشكل تهديدات محتملة لسلامة الرحلات الفضائية ومجال الفضاء.
ويتم الصاروخ جولة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة، كما تظهر مواقع ترصد مسار وحركة الصاروخ حول الأرض.
فمن شبه المؤكد أنك لن تصطدم بقطعة من صاروخ حجمه يتخطى 10 طوابق، ويزن 23 طناً، مندفعا نحو الأرض في طريق عودته من الفضاء! إلا أن الفرص ليست صفرية، وفقا لما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” New York Times.
وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين إن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، والذي يتوقع أن يدخل الغلاف الجوي خلال يومين، “لا يمثل أي خطر على سكان الأرض”.
وأطلقت الصين 3 مكونات لمحطتها الفضائية الأسبوع الماضي بصاروخ يفترض أن يعود إلى الأرض، لكن حدثت مشكلة وفقدت السيطرة على الصاروخ.
وأكد وينبين أن “احتمال التسبب الصاروخ بأضرار على الأرض ضئيل جدا”.
عمار المسعودي
 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك