اخبار العراق الان عاجل

بينها العراق.. المناطق المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني (خريطة)

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

 

نشرت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس)، الجمعة، خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ الصيني الطائش الخارج عن السيطرة، من بينها العراق.

وكتب رئيس وكالة الفضاء الروسية “دميتري روغوزين”، في تغريدة على تويتر، اليوم (7 ايار 2021)، ان “المناطق المحتملة لسقوط الثاروخ تضم مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأميركا الجنوبية وأستراليا”.

وتظهر الخريطة ان العراق من المناطق المعرضة لسقوط الصاروخ او حطامه.

وعلقت وكالة “سوبتنك” الإخبارية الروسية على التغريدة، مشيرة إلى استبعاد بعض المناطق حاليا، مثل شمالي الولايات المتحدة وكندا والجزء الأكبر من أوروبا وروسيا ومعظم آسيا الوسطى.

وكانت وكالة الفضاء الروسية أعلنت الخميس أنها تراقب عن كثب التحركات غير المنضبط للصاروخ، في محاولة للتنبؤ بمكان سقوطه.

وفي السياق ذاته، أشارت تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية في وقت سابق، إلى أن الصاروخ سيسقط بين 8 و10 ايار الجاري.

وكانت وزارة الدفاع الاميركية قد اعلنت في وقت سابق، إن مكان سقوط الصاروخ لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من عودته إلى الغلاف الجوي للأرض.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال مؤتمر صحفي، امس الخميس، ردا على سؤال عن الموعد المتوقع لسقوط الصاروخ، انه “وفقا لآخر التقديرات التي رأيتها، فمن المتوقع حصول ذلك في الثامن أو التاسع من ايار”.

وكانت الصين أطلقت قبل أيام أول مكونات محطتها الفضائية (سي إس إس) بصاروخ “لونغ مارش 5 بي”، وسيهبط جسم هذا الصاروخ خلال أيام قليلة، وربما ساعات، في مكان لم يحدده أحد.

وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، مما يجعل من شبه المستحيل توقع نقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه.

لا يتوفر وصف.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك