العراق اليوم

طهران: واشنطن مستعدة لرفع كثير من العقوبات لكننا نطالب بالمزيد

وكالة نون
مصدر الخبر / وكالة نون


أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين في مفاوضات فيينا أن الولايات المتحدة أبدت استعدادها لرفع جزء ملموس من عقوباتها عن طهران، لكن الجمهورية الإسلامية تطالب بالمزيد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الذي يترأس فريق بلاده التفاوضي في المفاوضات الجارية في العاصمة النمساوية بشأن إمكانية استئناف الاتفاق النووي المبرم عام 2015، قوله للصحفيين اليوم الجمعة: “سلمت إلينا معلومات من الجانب الأمريكي بأنهم جادون برغبتهم في العودة إلى الاتفاق النووي وأعلنوا حتى الآن استعدادهم لرفع جزء كبير من عقوباتهم”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن هذا العرض الأمريكي لا يتطابق مع وجه نظر طهران، مضيفا: “لذلك ستتواصل المشاورات ما لم تتم تلبية كل مطالبنا”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن هذا العرض الأمريكي ليس كافيا من وجه نظر طهران، مضيفا: “لذلك ستتواصل المشاورات ما لم تتم تلبية كل مطالبنا”.

وجاء هذا التصريح على خلفية عقد اجتماع جديد من اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل الشاملة المشتركة (أي الاسم الرسمي للاتفاق النووي المبرم عام 2015) في فيينا، وسط توقعات بإمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن الموضوع في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

وكالة نون

أضف تعليقـك