العراق اليوم

المكتب السياسي: قرار محكمة التمييز يشوه صورة الاقليم

شبكة بوك ميديا PukMedia

اصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الجمعة، بيانا، بشأن مصادقة محكمة التمييز في اقليم كوردستان على سجن صحفيين وناشطين في بادينان، مؤكدا ان القرار يشوه صورة اقليم كوردستان امام المجتمع الدولي.

فيما يلي نص البيان: 

یعرب المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عن بالغ القلق والاستياء من مصادقة محكمة التمييز في الاقليم على الاحكام اللاعادلة بحق معتقلي بادينان من الناشطين والصحفيين.

ان سابقة كهذه تمثل خطرا حقيقيا على سيادة واستقلالية المحاكم ومبادئ حقوق الانسان والديمقراطية وحرية التعبير وتشوه صورة وسمعة الاقليم امام المجتمع الدولي 

مع تسخيره الجهود عبر القنوات الرسمية المتعددة، يواصل الاتحاد الوطني مساعيه وضغوطه لالغاء هذه الاحكام  الجائرة بحق هؤلاء المعتقلين، ويطالب السيد رئيس الاقليم بان يمارس صلاحياته القانونية ويصدر عفوا عنهم.

وكذلك على برلمان كوردستان ان يبدي موقفا جادا حيال هذه القضية ويعمل على ضمان حماية استقلالية  السلطات وعدم تدخلهم في شأن الاخر.

ويرحب الاتحاد الوطني بالاحزاب والاطراف السياسية الذين يضمون صوتهم  الى صوت الاتحاد الوطني في الدفاع عن سيادة القانون واستقلالية السلطة القضائية.

يؤكد المكتب السياسي ايضا ان تجربة اقليم كوردستان ومكاسب شعبنا كانت ولاتزال بحاجة الى دعم ومساندة وتعاطف الدول الصديقة وان توجيه الاتهامات لهم جزافا وازدرائهم لن تخدم المصالح العليا لشعبنا كي يبقوا مساندين لتجربتنا عند الرفاه والازمات بل يجب ان ننظر اليهم بنظرة الوفاء والثناء والعرفان والتقدير.

 

اعلام المكتب السياسي

للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

PUKmedia 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك