العراق اليوم

قواتنا تغيّر تكتيك عملياتها وتستعد لضبط الأمن في العيد

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح     كركوك: نهضة علي 
 
 بغداد: الصباح     كركوك: نهضة علي 
كشفَت قيادة العمليات المشتركة، عن إعدادها خطة أمنية خاصة بعيد الفطر المبارك، بينما أكدت تغيير خططها وأساليبها بما يتناسب وحجم التهديد الإرهابي.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن”عصابات داعش الإرهابية تحاول استغلال المناسبات الدينية والوطنية من أجل القيام ببعض الأعمال الإرهابية وخصوصاً في فترة العيد، ولكنها بوجود القوات الأمنية وإمكانياتها وقدراتها القتالية لن تتمكن هذه العصابات من تنفيذ أي أعمال إرهابية».
وأضاف الخفاجي أن “قيادة العمليات المشتركة، أعدت خطة تتضمن تغيير تكتيكاتها، وعقد اجتماعات متكررة، وتحديد الخروقات الأمنية، والعمل في مجالات مختلفة، إضافة إلى تغيير الخطط والقيام بإعدادات تتناسب وحجم التهديد، وحجم ما تقوم به القوات الأمنية من استطلاعات وأجهزة ومعدات وإدخال أساليب وأفكار وعمليات نوعية ضد عصابات داعش الإرهابية وضد كل من يحاول أن يعكر صفو الأمن في البلد».
وأوضح أن “هذه الخطة ليست فقط خلال أيام العيد، لكنها ستطبق في كل المناسبات، فضلاً عن وجود إجراءات خاصة تتخذ خلال المناسبات سواء أكانت دينية أو وطنية.
في غضون ذلك، كشف محافظ كركوك راكان الجبوري، عن جاهزية القوات الامنية لشن عملية كبرى لملاحقة بقايا عصابات داعش الارهابية.
وقال في مؤتمر صحفي عقد في مبنى المحافظة: ان القيادات الامنية اتخذت اجراءات لاعادة انتشار القطعات، منوها بتنفيذ عملية في اطراف ناحية الرياض لملاحقة الارهابيين وذلك بسبب تكرار الاعتداءات.
ودعا الى شن عملية امنية كبرى في المحافظة تشترك فيها جميع التشكيلات الامنية، لافتا الى وجود مناطق متاخمة بين المحافظة وصلاح الدين لاتزال تعد مخابئ للارهابيين.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك