اخبار العراق الان

/ برلماني: الموازنة تضمنت مخصصات لمستحقات الفلاحين فلا عذر لتأخيرها

/ بغداد / س . ر

أكد النائب منصور البعيجي، السبت، الموازنة تضمنت مخصصات لمستحقات الفلاحين، لافتا إلى عدم وجود مبرر لتأخيرها.

وطالب البعيجي، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / ) “رئيس مجلس الوزراء بالايعاز الى وزارة المالية بصرف مستحقات الفلاحين فور تسليمهم محاصيلهم الزراعية من الحنطة والشعير الى مخازن سايلوات وزارة التجارة وبدون تأخير كونه استحقاق الفلاحين وليس منة من احد”.

وأوضح، أن “الاموال المخصصة للفلاحين ضمنت في موازنة العام الحالي التي تم التصويت عليها داخل مجلس النواب وقد دخلت حيز التنفيذ، لذلك لايوجد سبب لتأخير صرف مستحقات الفلاحين بعد تسليمهم محاصيلهم للدولة”.

وأضاف، أن “القطاع الزراعي من اهم القطاعات في البلد بعد قطاع النفط والذي يحتم على الحكومة ان تقدم الدعم الكامل له للنهوض به من خلال دعم الفلاح العراقي وتوفير كل مايحتاجة لتطوير الزراعة خصوصا بعد الطفرة النوعية التي حققتها الزراعة في بلدنا وتوفير السلة الغذائية الكاملة لشعبنا”.

وبين، أن “الدعم المتواصل للقطاع الزراعي والفلاح سيحقق طفرة نوعية كبيرة بالزراعة العراقية وسنعمل على تصدير محاصيلنا الزراعية ونقطع الاستيراد”، مردفا بالقول: “الامر الذي يتطلب من الحكومة العراقية ان تدعم الفلاح وتلبي كافة احتياجتة من اجل تصوير القطاع الزراعي في البلد اسوة في البلدان المجاورة لبلدنا”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك