اخبار العراق الان

وزير التجارة يعلن حدث مهم في محافظة المثنى.. ويصدر حزمة من التوجيهات

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{محلية: الفرات نيوز} أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم السبت، أن الكميات المسوقة من الحنطة في محافظة المثنى تفوق الكميات المسوقة خلال العام الماضي، موجها باستحداث مركز تسويقي جديد وتشكيل وزاري على مستوى المحافظات وفق الاليات

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة،تلقت {الفرات نيوز}  نسخة منه، أن “وزير التجارة علاء الجبوري، وجه خلال زيارته إلى محافظة المثنى، بتأهيل سايلو السماوة ، من خلال قيام الملاكات الفنية في تجارة الحبوب بتأهيل السايلو وإعداد مخططات فنية لاستحداث سايلو آخر يستوعب الكميات المسوقة من الفلاحيين .

وأضاف البيان، أن “الوزير وجه باستحداث مركز لتسويق الحنطة في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى لسد متطلبات القضاء”.

وأكد خلال لقائه، بمحافظ المثنى ورؤساء الوحدات الإدارية بالمحافظة، أن زيارته “الى محافظة المثنى تأتي في إطار المتابعات اليومية الميدانية لمفاصل عمل وزارة التجارة، وكذلك متابعة الحملة التسويقية لمحصول الحنطة التي ستشهد هذا الموسم تطورا لافتا”، مشيرا إلى “ازدياد الكميات المسوقة للمحافظة الى اعلى المستويات عن العام الماضي وهذا تطور ايجابي يسهم في تأمين الأمن الغذائي لهذه المحافظة”.

وأضاف الجبوري، أن “من المهم استحداث مركز لتسويق محصول الحنطة من الفلاحين والمزارعين في قضاء الرميثة، ليكون مركزا تسويقيا آخرا يلبي حاجات الفلاحين والمزارعين ومعالجة المعوقات نتيجة التوجه إلى مركز المحافظة”.

ولفت إلى، “الدور الذي تضطلع به دوائر وزارة التجارة في هذه المرحلة لتأمين الأمن الغذائي للمواطنين، وكذلك تجهيز مفردات البطاقة التموينية”.

وتابع الوزير، أن ” السلة الغذائية التي حصلت موافقة مجلس الوزراء على العمل فيها قريبا، ستكون انطلاقة نوعية في عمل وزارة التجارة وتسهم في تلبية متطلبات البطاقة التموينية واستقرارها وخاصة ان رئيس الوزراء وجه بمعالجة البطاقة التموينية وإنهاء معاناة الناس وخاصة اولئك الذين هم تحت خط الفقر”.

ووجه الوزير، خلال زيارته لسايلو السماوة ومطحنة السماوة الحكومية بأن “تكون كميات الطحين المنتجة من النوعيات الجيد التي يمكن ان يستخدمها المواطن دون مشاكل”.

وخلال لقائه بوكلاء المواد الغذائية في قضاء الرميثة مطلعا على المواد المجهزة للمواطنين،اكد الوزير “اهمية استحداث تشكيل اداري في كل محافظة من محافظات العراق يشرف على عمل دوائر التجارة بالمحافظة، وأن يكون بوابة واحدة يمكن من خلالها نقل المعلومات والملاحظات وكل ما يتعلق بالبريد الواصل للوزارة”، مبينا أن “هذا الموضوع سيدرس على كافة المستويات لاتخاذ قرار وفقا للضوابط والتعليمات”.

وشدد على “معالجة مشاكل النقص في الملاكات الوظيفية في دوائر وشركات الوزارة، من خلال تدوير الملاكات الوظيفية في الشركات والدوائر وإجراء تسويات لسد النقص الحاصل فيها”.

من جهته، ثمن محافظ المثنى أحمد منفي، “الدور الذي تلعبه وزارة التجارة في تأمين سلة غذاء العراقيين”.

وأضاف،  أن “المحافظة استكملت  تجهيز وجبتين من البطاقة التموينية خلال شهر رمضان المبارك وهو تحد كبير واجهته وزارة التجارة بنجاح، من خلال تأمين مواد غذائية مما اسهم في خفض الاسعار في الاسواق المحلية”.

ولفت إلى، أن “المحافظة لديها تنسيق مع وزارة التجارة في مواضيع كثيرة يتم معالجتها بشكل ايجابي نتيجة التعاون بين الطرفين”.

غفران الخالدي 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك