العراق اليوم

العراق يدين الجرائم الإسرائيلية في القدس

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح 
 
أدان العراق بشدة الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وأكدت وزارة الخارجية وقوف العراق حكومة وشعباً مع أبناء الشعب الفلسطيني.
وذكرت الوزارة في بيان، أن “الحكومة العراقيّة، تُدينُ اقتحام القوّات الإسرائيليّة المسجد الأقصى، وممارسة أعمال الترويع وبثِّ الذُعرِ بين صفوف المصلّينَ الفلسطينيين”.
وأضاف البيان: “نؤَكِّد تضامن حكومة وشعب العراق مع أبناء القدس الشريف، ونطالبُ بوقفِ الهجمات العدائيّة على الآمنين، ونجدّدُ موقفنا الثابت والمبدئي من القضيّة الفلسطينية، التي كانت ولا تزال قضية محوريّة”.
بدوره، انتقد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الصمت الدولي إزاء ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من جرائم وحشية وانتهاكات واسعة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.
وقال الكعبي في بيان: “ندين الصمت الدولي المخزي وبعض ردود الأفعال الهزيلة لجهات أخرى إزاء هذه الانتهاكات التي تقترفها عصابات الكيان الصهيوني علنـاً وأمام مرأى ومسمع جميع الدول والمنظمات الحقوقية والانسانية وكل وسائل الاعلام الدولية لتعري بذلك زيف الادعاءات للقوى التي تنادي بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان”.
وبحسب البيان، طالب الكعبي مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتحرك السريع عبر تشكيل لجنة تقصي للحقائق واعتبار هذه الانتهاكات جرائم حرب وانتهاكات صارخة لأناس عزل، داعياً إلى “مواقف موحدة سواء تعبر عنها الدول العربية والإسلامية أو الدولية وعدم الاكتفاء ببيانات هزيلة”.
ودعا النائب الأول، “الشعب الفلسطيني الى التكاتف والوحدة بوجه عدو الاديان والانسانية والسلام”، مؤكداً أن “العراق سيبقى داعماً وبقوة لشعب ومقاومة فلسطين ولن يكون يوماً في خندق المطبعين والقتلة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك