العراق اليوم

التخطيط تكشف عما تمّ انجازه تنمويا

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، أمس السبت، المتحقق في الجوانب الاقتصادية والتنموية من قبل وزارة التخطيط خلال عام من عمر الحكومة الحالية.
وذكر بيان للخلية، أن “وزارة التخطيط، حققت عددا من الخطوات المهمة واتخذت المزيد من الإجراءات المتعلقة بالواقع التنموي والاقتصادي في البلاد خلال عام واحد من عمر الحكومة الحالية، بدءا من شهر آيار 2020 لغاية نهاية شهر نيسان العام 2021.
وأضاف،  أن “جميع المشاريع المستمرة والمتوقفة، تم حصرها ضمن البرنامج الاستثماري وبرنامج تنمية الأقاليم، وإيجاد المعالجات والإجراءات المطلوبة لإعادة هذه المشاريع إلى العمل أو إلغائها أو استثمارها، وبحسب طبيعة كل مشروع من هذه المشاريع، كما استطاعت وزارة التخطيط حصر مبالغ الالتزامات المالية الخاصة بإكمال المشاريع الاستثمارية للجهات كافة بعد استبعاد المصاريف التراكمية منها.
واشار، إلى أن “لجنة الأمر الديواني 45 برئاسة وزير التخطيط خالد بتال النجم، تمكنت من إعادة 30 مستشفى متوقفا إلى العمل من أصل 52 مستشفى، كما أسهمت في إعداد وإكمال الخطة الوطنية لإنهاء ملف النزوح، وتمكين النازحين من العودة إلى مناطقهم بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين، ومنظمات الأمم المتحدة”.
واوضح البيان، انه “في ما يخص ملف مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية في عدد من المحافظات، نجحت التخطيط بإكمال 32 مشروعاً، وشمول 8 محافظات جديدة بمشاريع الصندوق، كما شهدت الفترة الماضية، تشكيل مجلس دعم القطاع الخاص، الذي سيتولى مهام الإشراف وإدارة ورسم السياسات الخاصة بالقطاع الخاص في العراق”.
وتابع البيان، ان “وزارة التخطيط تمكنت من معالجة المشكلات الفنية والتعاقدية لأكثر من 70 مشروعاً مختلفاً في عموم العراق، وأعدت دليل فحص وتقييم المطابقة للمركبات، وهي مستمرة في استكمال مشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية، وقد تم إدخال أكثر من مليونين وخمسمئة ألف رقم وظيفي إلى الآن، وإكمال خطة الإصلاح والتعافي المستجيبة للأزمة المركبة، الصحية والاقتصادية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك