اخبار الاقتصاد

شمول 30 ألف عاطل برواتب الحماية الاجتماعية في واسط

استبعدت حكومة واسط المحلية 26 الف متجاوز على شبكة الحماية بالمحافظة، بينما كشفت عن شمول 30 الف عاطل عن العمل برواتب الحماية الاجتماعية.

وقال المحافظ محمد جميل المياحي، ان “المحافظة استحصلت موافقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لاستبعاد اكثر من 26 الف متجاوز على شبكة الحماية”، مضيفا ان “المتجاوزين توزعوا بين موظفين ومتقاعدين”.
وافصح عن “مساعي المحافظة لشمول 30 الف شاب عاطل بقانون الحماية الاجتماعية وشمولهم بالرواتب والقروض او توفير فرص عمل لهم”، مبينا ان “فرق شبكة الحماية ستباشر خلال الاسبوع الحالي زيارة الأسر المشمولة ميدانيا لاتمام اجراءات شمولهم”.
واشار المياحي الى أن “هناك تنسيقا مع وزارة العمل لمنح محافظة واسط حصة اكبر من مستفيدي شبكة الحماية ورفع مستوى الشمول فيها، وتشكيل لجان طبية جديدة لشمول اكبر عدد ممكن منهم”.

وذكر انه “تم تشكيل لجنة مهمتها احصاء عدد العاملين في الشركات النفطية بالمحافظة لضمان حقوق العمالة الوطنية”، منوها بأن “وزارة العمل ستشرع بإحصاء اسماء العمال وادخالهم بقاعدة بيانات مركزية”.

وأكد، أن “اولوية العمل لابناء واسط”. وتضم محافظة واسط اكثر من 70 الف مواطن من الرجال والنساء ممن تنطبق عليهم شروط شبكة الحماية الاجتماعية، 40 الفا منهم مسجلون ويطمحون الى أن تكون لهم رعاية خاصة ضمن شبكة الحماية، فضلا عن شريحة ذوي الاعاقة”.انتهى29

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك