اخبار العراق الان

مصر.. اعتقال 32 عراقياً من الإقليم وتضارب في أسباب السفر

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز

{أمنية: الفرات نيوز} أعتقلت السلطات المصرية، عشرات المواطنين من إقليم كردستان الذين وفدوا إلى البلاد وسط تضارب في أسباب سفرهم الى الدولة العربية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال أحد الموقوفين في تصريح صحفي إن “السياح معتقلون منذ أربعة أيام وبينهم نساء وأطفال،” مضيفاً أن “السلطات المصرية اعتقلتهم وسحبت منهم جميع الوثائق والهويات التعريفية”.

وطالب المواطنون من محافظات السليمانية وأربيل ورانية وشهروز وزاخو، حكومة إقليم كردستان بالتدخل لإطلاق سراحهم. 

وقال آلان عبدالله، وهو والد أحد المعتقلين من الشرطة المصرية إن “عدد الموقوفين من السليمانية يتجاوز الـ30 شخصاً، والذين دخلوا إلى مصر بقصد السياحة وتربط معظهم علاقة قرابة وبينهم نساء وأطفال”.

ولم ينكر عبدالله رغبة اولئك السياح بالهجرة إلى إيطاليا “إذا ما سنحت الفرصة لهم”، مبيناً أن “حافلة نقلتهم إلى الاسكندرية ورمتهم على الساحل حيث قال لهم السائق إن المياه تفصلهم عن إيطاليا..” قبل أن تعتقلهم القوات البحرية المصرية “ووضعهم في ميدان مغلق وهم الآن في ظروف صعبة ويناشدون بمساعدتهم”.

ونشر أحد الموقوفين مقطع فيديو قال فيه: “نحن 32 شخصاً، وقد أتينا إلى مصر في 16 نيسان الجاري، وقد استأجرنا حافلة للذهاب إلى الإسكندرية، لكن السائق خدعنا ووضعنا في مكان مهجور قائلاً ستصلون الإسكندرية بعد المشي على الأقدام لمدة 10 دقائق، لكن الشرطة جاءت واعتقلنا”.

وشدد مرسل الفيديو على عدم توفير الطعام والشراب لهم، مشيراً إلى أن الأطفال الرضّع يعانون من أوضاع سيئة.

غفران الخالدي 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك