اخبار العراق الان

الخطوط الجوية تصدر بياناً مهماً للعراقيين العالقين في الهند

الفرات نيوز
مصدر الخبر / الفرات نيوز
{محلية: الفرات نيوز} أصدرت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الأحد، بيانا مهما بشأن عودة المواطنين العالقين في الهند.

ووجهت الشركة في بيان تلقته {الفرات نيوز} ندائا إلى المواطنين في الهند ذكرت فيه “إلى المواطنين العراقيين المتواجدين على الأراضي الهندية الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن مراجعة مقر السفارة العراقية في نيودلهي لغرض تسجيل أسمائهم على رحلة العودة الاستثنائية التي ستنفذها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية الخميس المقبل 13 آيار 2021‪

يذكر ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، ستجري اليوم الأحد، الرحلة الاستثنائية الثانية الى الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية.
واشترطت الشركة “اصطحاب المسافرين القادمين من الهند فحص PCR الذي يثبت عدم اصابتهم بالوباء والالتزام بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة التي تنص على الحجر لمدة 14 يوما من تاريخ وصولهم الى الاراضي العراقية”.
وكانت وزارة النقل، أعلنت في 3 من آيار الجاري عن وصول طائرة أسطولها الجوي الى مطار بغداد الدولي التي تم تخصيصها لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية وتقل على متنها 399 مسافراً ثبت إصابة 83 منها بفيروس كورونا من السلالة القديمة بحسب وزارة الصحة.
يذكر ان مجلس الوزراء أصدر جملة قرارات الثلاثاء الماضي بينها منع السفر الى الهند والقادم منها الى إشعار آخر.
وبالنسبة للعراقيين الموجودين حالياً في الهند فيجب بحسب قرار مجلس الوزراء:
أ‌- تهيئة أماكن خاصة لغرض حجرهم إجباريًا في محافظاتهم لمدة 14 يومًا.
ب‌- على وزارة الخارجية وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الهند تهيئة قوائم بأسماء العراقيين الموجودين حاليًا في الهند، الراغبين بالعودة الى العراق مع أخذ تعهدات خطية بالألتزام بالحجر الإلزامي في أماكن تخصص لهذا الغرض، مع أخذ عناوين سكنهم في العراق وإرسالها لغرض الاستعداد لحجرهم وحسب محافظات سكنهم.
ج-  على دوائر الصحة كافة التنسيق مع المحافظين والدوائر الأخرى لغرض تهيئة أماكن حجر الوافدين من الهند.

Hazem

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

الفرات نيوز

أضف تعليقـك