اخبار العراق الان

وزارة التجارة: البطاقة التموينية ستكون في مأمن من المتغيرات

بغداد/ ح . ز

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أن البطاقة التموينية ستكون في مأمن من المتغيرات التي حدثت سابقاً، فيما أشارت إلى أن قرار مجلس الوزراء الأخير بدعم البطاقة يمثل انعطافة كبيرة وعاملاً إيجابياً سيصب بمصلحة المواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /)إن “البطاقة التموينية امام منعطف ايجابي بعد قرار مجلس الوزراء بأن تكون البطاقة التموينية سلة واحدة تضاف اليها البقوليات ومعجون الطماطم”، لافتا الى أن “الملف سيحال الى شركة متخصصة بحسب العقد الذي تجريه الشركة العامة للمواد الغذائية مع إحدى الشركات”.

وأضاف، أن “هذا القرار أعطى للبطاقة التموينية صورة جديدة تختلف عن كل السنوات السابقة التي عانت فيها من مشاكل بسبب قلة التخصيصات”، موضحا أن “موافقة مجلس الوزراء نصت على إضافة مواد جديدة والتعاقد مع شركة عراقية متخصصة وأن تدعم مبالغ البطاقة التموينية من خلال كوبانات النفط عبر تسهيلات تقدمها وزارة النفط”.

وأكد أن “البطاقة التموينية ستكون في مأمن من المتغيرات التي قد تحصل كما كان في السنوات السابقة”، لافتاً إلى أن “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية تقوم حاليا بإجراءات التعاقد والاتفاق مع إحدى الشركات العراقية المتخصصة بحسب قرار مجلس الوزراء لغرض انجاز العقد بشكل مباشر وثم التوجه لتوزيع البطاقة التموينية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك