العراق اليوم

رئيسا الجمهورية والنواب يجددان موقف العراق إزاء أحداث القدس وغزة

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد : الصباح 
 
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس الثلاثاء، موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة العمل الفاعل لإنهاء الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.
وذكر بيان رئاسي، أن “صالح استقبل السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل، وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في القدس والأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات غير إنسانية في مدينة القدس وقطاع غزة، أسفرت عن سقوط عديدٍ من المدنيين العزّل، ترافقت مع التضييق على الفلسطينيين في القدس، وضرورة وقف هذه الأعمال التي تناهض حقوق الإنسان والقانون الدولي”.
وجدّد صالح “موقف العراق إزاء محورية القضية الفلسطينية، ودعمها في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة”، مؤكداً “أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على المستويات كافة، عربياً وإسلامياً ودولياً، لإنهاء هذه المعاناة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها».
من جانبه، عبّر عقل، عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مشيداً “بموقف العراق الرسمي والسياسي والشعبي إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين، ودعمه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتمسك العراق بضرورة نيله كامل حقوقه المشروعة ووقف الاعتداءات التي يتعرض لها».
وفي السياق نفسه، أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الثلاثاء، موقف العراق الثابت إزاء القضية الفلسطينية. وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، أن “الحلبوسي تلقى، اتصالا من رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف».
واشار البيان الى أنه “جرى، خلال الاتصال، التباحث بشأن تطورات القضية الفلسطينية، وضرورة بذل جهود البرلمانات الإسلامية لاتخاذ موقف جاد في ما يخص الوضع في فلسطين”، مشيرا الى أن “قاليباف وجه دعوةً لمشاركة العراق في الاجتماع الاستثنائي الذي تستضيفه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للجنة فلسطين في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة استخدام الإمكانات الدبلوماسية البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية، ووضع نهاية فورية لاعتداءات الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك