العراق اليوم

الاستخبارات تقطع أوصال داعش وتفكّك خلية نقل الانتحاريين

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح 
 
قطعت وكالة الاستخبارات {اوصال} عصابات داعش الارهابية ،بعد عملية نوعية ، اسفرت عن القاء القبض على عدد من الارهابيين الخطرين ، عملوا على نقل الانتحاريين ونفذوا جرائم بحق المدنيين .
العملية نفذت في محافظة بابل ، اذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القاء القبض على ثمانية ارهابيين ضمن خلية ارهابية عملت ضمن عصابات داعش الارهابية بما يسمى  ولاية جنوب بغداد}.
التحقيقات الاولية اشارت الى  ان {الخلية الارهابية ينشط عملها في جرف النصر ضمن المحافظة في نقل انتحاريين ونقل ونصب وتفجير العبوات الناسفة على القوات الامنية والمواطنين واستهداف نقاط المرابطة ومراكز الشرطة والتهجير القسري على الهوية}.
واعترف الارهابيون بتنفيذ عمليات ارهابية ضد القوات الامنية والمواطنين، حيث تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية}.
وفي الموصل، نفذت مفارز الاستخبارات عملية دهم  ، بعد ورود معلومات بتواجد عدد من اخطر إرهابيي ما تسمى بـ(فرقة ذات الصواري ) الإرهابية في قرية تمارات التابعة لقضاء تلعفر ، وعلى إثرها تمت المداهمة وإلقاء القبض على أحدهم”، {وبعد تقاطع المعلومات تم التوصل للإرهابي الثاني بنفس القرية والقبض عليه وتم تسليمهما لجهة الطلب لكونهما مطلوبين للقضاء بموجب مذكرتي قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب}.
وفي ذي قار ، فككت مفارز مكتب مكافحة المتفجرات في المحافظة 5 عبوات ناسفة على الطريق السريع بين محافظتي ذي قار والبصرة كانت معدة لاستهداف ارتال الدعم اللوجستي للتحالف الدولي.
وكانت العبوات عبارة عن أوان بداخلها مادة الـ C4 وقد كانت موضوعة إلى جانب الطريق}.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك