اخبار العراق الان

تحد كبير.. الحياة تعود لأبرز صرح صناعي في الموصل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

افتتح وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، اليوم الخميس، مبنى معاونية السمنت الشمالية بمدينة الموصل القديمة، مبينا ان عملية الاعمار تمت بجهود ذاتية دامت 7 اشهر، فيما لفت الى ان البناية تعرضت للتدمير بعد ان غادرها موظفيها بسبب احتلال داعش.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز افتتح مبنـى مُعاونيـة السمنـت الشماليـة فـي مدينـة الموصـل القديمـة بعـدَ إعـادة إعمـاره بإمكانيـات ذاتيـة وجهـود جبـارة”.

واضافت ان “الافتتاح جاء بعد إعادة تأهيله وإعماره بإمكانيات ذاتية وجهود مُضنية على مدى سبعة أشهر بتوجيه ومُتابعة مُباشرة ومُستمرة من الوزير”.

وذكر وزير الصناعة منهل الخباز حسب البيان ان “من دواعي السرور اعادة الحياة وافتتاح البناية في ذات اليوم الذي غادرها فيه مُوظفي المُعاونية بسبب احتلال داعش البغيض لمدينة الموصل”، مُشيراً إلى ان “البناية تعرضت للتدمير والحرق أستمر على مدى سنوات بعد التحرير”.

واضاف ان “إعادة إحياء هذا الصرح الكبير لِما يُمثله من رمزية لدى الوزارة ومكانة للشركة ولمدينة الموصل لموقعه في الشارع التجاري للمدينة القديمـة”، لافتا الى ان “الغاية من إعادة الحياة للمبنى لجعله مقراً لمعاونية السمنت الشمالية ولتشجيع أصحاب الدوائر والمحال والشركات الاُخرى في المدينة لتحذو حذو الشركة العامة للسمنت العراقية مُتمثلةً بمُعاونية السمنت الشمالية في إعادة بناء وترميم بناياتهم لعودة الحياة كما كانت إلى المدينة القديمة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

وافاد ان “البناية اُعيد تصميمها وبناءها بشكل حديث يليق بالموصل مع توفر كافة المُستلزمات والمُتطلبات من المصاعد ومنظومات الإطفاء والإنذار وشروط السلامة وبفضاءات واسعة ومفتوحة لتسهيل المُراجعات وتخفيف البيروقراطية للمواطنين”.

واعتبر الخباز اعادة المبنى “تحدي كبير وإنجاز حقيقي ومُدعاة للسرور والفخر، مُعرباً عن أمله بأن “تستمر الشركة العامة للسمنت العراقية في تحقيق المزيد من الإنجازات وان تاخذ دورها في إعادة إعمار وبناء مدينة الموصل والإسهام في حملات البناء والإعمار في عموم العـراق”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك