العراق اليوم

ممثلية الادارة الذاتية: لا نعرف سبب اعتقال ممثلينا باربيل

شبكة بوك ميديا PukMedia

نددت ممثلية الادارة الذاتية لغرب كوردستان في اقليم كوردستان يوم الجمعة، وبشدة، باعتقال ممثلها وعضوي علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي في اربيل.

وقالت نورشان حسين ممثلة الادارة الذاتية لغرب كوردستان في اقليم كوردستان لـPUKmedia: ان الادارة الذاتية لا تعرف لحد الان سبب اعتقال جهاد حسن ممثلها في اربيل وعضوي علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى خليل ومصطفى عزيز اثناء توجههم الى مطار اربيل الدولي، ضمن مهام روتينية لا تخالف القانون وقوانين اقليم كوردستان خاصة.

واضافت: ان الجهات المعنية انكرت اولا اعتقالهم ثم قالوا انهم لدى الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دون تبيان سبب الاعتقال، مطالبة باطلاق سراحهم خاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها اقليم كوردستان وغرب كوردستان والمنطقة عموما.

واضافت: ان جميع الاحزاب تندد بهكذا تصرفات كما وعدوا الممثلية بالتدخل واطلاق سراحهم، مطالبة الشخصيات السياسية والاحزاب والمثقفين الى الضغط باتجاه الكف عن هذه التصرفات غير المسؤولة، وان يترك الادارة تعمل بشكل رسمي وقانون باربيل.

واكدت اهمية وحدة الصف والتكاتف، وايضا مواجهة الاحتلال التركي لمناطق داخل اقليم كوردستان.

وكانت ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في إقليم كوردستان،  قد اعلنت الخميس، عن قيام قوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني باعتقال ممثلها وعضوا علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي في اربيل.

وقالت الممثلية في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: ان قوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني صباح اليوم اعتقلت ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في اربيل جهاد حسن، وعضوا علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى خليل ومصطفى عزيز وذلك أثناء توجههم إلى مطار اربيل الدولي. 

واضاف البيان: انه وأثناء توجههم إلى المطار، لاستقبال ضيوف قادمين من الخارج أقدمت قوات الحزب الديمقراطي الكوردستاني على اعتقالهم، دون ورود أي معلومات حول سبب الاعتقال إلى الآن، مبينا الى ان ذلك يأتي في وقت تمر أجزاء كوردستان بوضع استثنائي إذ مخاطر دولة الاحتلال التركي ما زالت قائمة ونحن ككورد بأمس الحاجة إلى توحيد الخطاب لا الإخلال به.

 

PUKmedia خاص

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك