اخبار العراق الان

"احتراز وتعقب".. (بغداد اليوم) تنشر معلومات حصرية من عمليات البصرة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الجمعة، اسباب الاعلان عن خطط وعمليات امنية بين فترات متقاربة، موضحة ان ذلك يأتي احترازا ولاسباب عديدة.

وقال المتحدث باسم قسم العلاقات والاعلام في قيادة العمليات لـ(بغداد اليوم)، إن “احد اهم واجبات ادارة الملف الامني في محافظة البصرة او بقية محافظات العراق هو القيام بعمليات استباقية”، مبينا أن “هذه العمليات الاستباقية سواء اكانت دهم او تفتيش تكون وفق قراءة للاحداث ضمن قواطع المسؤولية”. 

وأوضح، أن “هذه القراءات تناقش من قبل الجهات المختصة خصوصا من قبل الوكالات الامنية والاستخبارية، فان جميع العمليات التي تقوم بها قيادة العمليات خاضعة لدراسة ونقاش والمداولة بين القادة والامرين والضباط وتكون حسب القواطع”.

وبين، أن “هنالك قواطع تكون فيها نزاعات عشائرية وهنالك مواقع قد تكون فيها ممنوعات كان تكون مخدرات، وان اكثر الواجبات التي تقوم بها القيادة هي تكون ضمن واجباتها الرئيسة وهي الواجبات التي تقوم بها القوات الامنية بين فترة واخرى وهي لاتختص بجانب امني معين”.

وأشار الى أن “الواجب قد يشمل جمع السلاح أو اعتقال مطلوبين وخارجين عن القانون وان الغاية فرض القانون وايجاد بيئة امنة، فمثلا البصرة واقعها الجغرافي متنوع ومساحتها كبيرة ومترامية مع محافظات ودول جوار وانها مدينة اقتصادية مهمة لذلك فان القوات الامنية تقوم بين فترة واخرى باتخاذ اجراءات امنية معينة وتكون في بعض الاحيان حسب معلومات استخباراتية في مناطق تشكل ازعاج للمواطنين مثلا او تلك التي تكثر فيها نزاعات عشائرية او متجارة او ترويج للمخدرات والهدف هو حماية المواطنين والمدن”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك