اخبار العراق الان

"اتفاق سري"؟.. بيشمركة كردستان تحسم جدل العودة إلى كركوك بموقف صريح

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – أربيل

أعلن عضو لجنة البيشمركة في برلمان إقليم كردستان سعيد مصطفى، اليوم الأربعاء، حقيقة وجود اتفاق “سري” ينص على إعادة البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها.  

وقال مصطفى في حديث لـ(بغداد اليوم)، “نأمل بعد التوصل لاتفاق بخصوص الرواتب وإرسال الأموال، أن يتم التوصل لاتفاق أمني بخصوص تطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها”، لافتا الى “عدم اتفاق بين بغداد وأربيل يقضي بإعادة قوات البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها”.

وأضاف، أن “الخطوة الأولى كانت المباشرة بالتنسيق وتبادل المعلومات بين البيشمركة والجيش في المناطق المتنازع عليها، ولكن هذا لايكفي لاستتباب الأوضاع الأمنية، حيث ماتزال الكثير من الفراغات الأمنية، والتي لن يتم السيطرة عليها بدون عودة كلية للبيشمركة”.

ونفى مصطفى “وجود اتفاق سري بين بغداد وأربيل، مشيرا إلى أن “هناك اجتماعات متواصلة بين وزارة الدفاع ووزارة البيشمركة بهدف إقناعهم بضرورة عودة البيشمركة لإنهاء التوتر وتحركات داعش”.

وكان نائب مسؤول مقر كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني، أكد في وقت سابق، أن بعض الأطراف السياسية التي لم يسمها تطلق تصريحات وصفها بأنها “مسيئة” لكركوك، نافياً وجود اتفاقيات سرية بين الأحزاب السياسية الكردية والأطراف الأخرى في المحافظة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك