العراق اليوم

الاستخبارات سبقت داعش وأحبطت تنفيذ هجمات صاروخية

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
 
تمكنَت ادارة المصادر السرية في اجهزة الاستخبارات من احباط هجمات صاروخية ،كانت تستهدف محافظتي نينوى وكركوك، قبل تنفيذها من قبل عصابات داعش الارهابية . 
عملية التعقب في محافظة نينوى، جاءت بعد تكثيف الجهود الاستخبارية، وتمكنت قوة امنية من ضبط ٥ صواريخ نوع كراد مع ٥ قواعد للاطلاق داخل عجلة.
عملية الضبط تمت ليلا في منطقة العلكانه جنوبي ربيعة، بعد أن حاصرت دوريات الجيش والشرطة العجلة، وقد لاذ الذين كانوا داخل العجلة بالهرب. وفي كركوك، تمكنت قوة من اللواء 56 بالحشد الشعبي، من احباط هجوم صاروخي إرهابي في قضاء الحويجة، بناءً على معلومات استخبارية أفادت بوجود عتاد من مخلفات فلول داعش الإرهابي في قرية الهيازعية وبعد التفتيش والتحري، تم العثور على صاروخ مضاد للدروع بين الادغال جاهز للاطلاق.
وفي الانبار، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية بعد تنفيذها عملية امنية استباقية استهدفت مناطق قضاءي الكرمة والرمادي وصحراء ناحية كبيسة بقضاء هيت، من الاستيلاء على 160 عبوة ناسفة على شكل غالون مفخخ سعة 20 لترا يحوي على مادة السي فور فضلا عن عبوات على شكل صفيحة واخرى محلية الصنع ،واثناء عمليات التفتيش استولت ايضا على 39 قنبرة هاون عيار 60 ملم و 24 مقذوف مدفع.
وفي ديالى، قررت السلطات الامنية العليا تمديد بقاء قوات الرد السريع في ناحية ابي صيدا في المحافظة الى اشعار آخر.
وجاء قرار التمديد بعد الانجازت الامنية التي حققتها واسهمت في بسط الامن والاستقرار وتلاشي النزاعات العشائرية والاقتتال الداخلي في حوض الوقف شمال 
شرق بعقوبة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك