اخبار العراق الان

الضاري يحتج على استبعاد ابن وزير دفاع الطاغية صدام من الانتخابات القادمة

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اعلن ما يسمى بالمشروع  “المشروع الوطني”، الذي يتزعمه  جمال الضاري المقرب من قطر،  احتجاجه على قرار استبعاد مرشحه خالد سلطان هاشم، نجل وزير الدفاع المجرم سلطان هاشم  في زمن النظام السابق، من السباق الانتخابي المقبل، واصفًا  إياه خطوة “سياسية ممنهجة” بحسب ادعاء البيان.

وقال في بيان صحافي، “تابعنا بدقة الإجراءات التي صدرت عن هيئة المساءلة والعدالة والتي نجم عنها استبعاد عدد كبير من المرشحين من بينهم مرشحنا عن محافظة نينوى خالد سلطان هاشم الطائي”.

وادعى  البيان: ” لقد فوجئنا أن قرار استبعاده لم يستند لأي مادة قانونية صريحة من قانون المساءلة والعدالة مع تحفظنا على قرارتها، كون المرشح لم يكن عضواً في حزب البعث أو ما تسمى بالكيانات المنحلة، وإنما تم استبعاده وفقاً لمادة قانونية أخرى لا علاقة لها بالانتخابات إطلاقاً”.

وتابع أنه “في الوقت الذي نعتبر فيه مرشحنا ضحية تعطيل القوانين والتدخلات السياسية الممنهجة، فإننا نرفض هذا القرار رفضاً تاماً، ونعتبره قراراً سياسياً لا يتناسب مع حقوق المواطنة التي كفلها الدستور ويعزز سياسة الظلم والتهميش لعدد كبير من المواطنين” بحسب زعم البيان .

وحسب وثيقة صادرة عن الهيئة، فإن قرار حرمان (خالد سلطان هاشم) جاء كونه “من أبناء أزلام النظام البائد، ووالده المدان المتوفى سلطان هاشم أحمد، والمشمول بأحكام المادة 1/ ثانياً من قانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق رقم 72 لسنة 2017” .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك