اخبار العراق الان

العراق على موعد مع ​قمر الفراولة

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

قال المتنبئ الجوي، صادق عطية، الثلاثاء، ان العراق على موعد مع قمر الفراولة، مشيرا إلى انه سيشاهد اكبر حجما من المعتاد وبلون اكثر توهجا.

وذكر عطية في تدوينة اليوم، (22 حزيران 2021): “انتم على موعد مع قمر الفراولة الذي سيضئ سماء ليل الخميس 24 يونيو (حزيران)، وسيكون آخر قمر عملاق لهذا العام”.

وأوضح: “ويرتبط الاسم بموسم الفراولة، مع نضج الثمرات للقطف في هذا الوقت تقريبا في أمريكا الشمالية، ولايرتبط الاسم بلون القمر”.

وأضاف، انه “سيكون لدى مراقبي السماء فرصة لمشاهدة العرض المذهل على مدار ثلاثة أيام، من صباح الأربعاء حتى صباح السبت، وسيكون كوكب الزهرة مرئيا أيضا مع القمر العملاق وسيتوهج المريخ أيضا 10 درجات فوق الأفق”.

وأكمل انه “وسيشاهد القمر في العراق اكبر حجما من المعتاد وبلون اكثر توهجا، وليس له تاثيرات على الارض الا في ازدياد ظاهرة المد البحري”.

وبين، “حيث ساهم القمر العملاق الأول في إطلاق سراح السفينة البنمية (إيفرجيفن) بعد 6 أيام من جنوحها وإغلاق قناة السويس وقطع حركة الملاحة تماما، وأدى إلى زيادة ظاهرة المد والجزر التي رفعت من منسوب المياه، مما ساعد العنصر البشري، والآلات الثقيلة في تحرير السفينة”.

A.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك