العراق اليوم

وثائق سرية تكشف خريطة تحركات داعش في ديالى

الصباح
مصدر الخبر / الصباح
بغداد: عبدالرحمن ابراهيم
وضعت قوات الحشد الشعبي يدها على وثائق سرية تكشف خفايا تحركات واوامر العمليات الاجرامية لعناصر وقيادات عصابات داعش الارهابية في محافظة ديالى.
الوثائق، عثر عليها في جعبة، امير مفارز عصابات داعش الارهابية في المقدادية الارهابي “أسامة علي ناصر المهداوي” المكنى بـ(أبو جحيل)، الذي قتل بعملية نوعية خاطفة نفذتها مفارز استخبارات اللواء 24 ضمن قوات الحشد الشعبي، بعد متابعة استمرت اربعة ايام.
وذكر قائد قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي أن “الإرهابي مسؤول عن قتل الشيخ علي الكعبي شيخ عشائر بني كعب وأولاده وتفجير قاعة القدس في قضاء المقدادية وكازينو المقدادية”، مبينا أن “الإرهابي كان مسؤولاً أيضا عن إدخال الانتحاريين إلى قضاء المقدادية”.
في غضون ذلك، كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، عن تشكيل لجنة تحقيق عليا في المجزرة البشعة التي ضربت قرية البو بكر في ريف ناحية العظيم اول امس، وذلك للكشف عن الممرات السرية التي سلكتها عصابات داعش للوصول الى محيط القرية واستهداف الاسر من خلال تفجير منزل ومهاجمة نقطة مرابطة للحشد العشائري ما ادى الى استشهاد واصابة 7 أغلبهم من مقاتلي الحشد العشائري.
وفي صلاح الدين، وردت معلومات استخبارية دقيقة، أكدت تواجد أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء في منطقة الشهابي التابعة الى ناحية يثرب بقضاء بلد ” ، وعلى اثرها شرعت مفارز الاستخبارات العسكرية بالتحرك نحو الهدف والقبض عليه ، كما القت شرطة المحافظة القبض على اثنين من المطلوبين قضائياً وفق أحكام المادة 4 (إرهاب) في منطقة “النهرين”
بناحية الضلوعية.
وفي نينوى، تمكنت قوة مشتركة من القاء القبض على اثنين من عناصر عصابات داعش الارهابية في منطقة (حي الانتصار)، واشارت التحقيقات الاولية الى ان “العنصرين كانا يعملان بصفة مقاتل في ما يسمى (ديوان الجند) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل”.
جنوبا في محافظة ميسان، نفذت قوة من قسم شرطة قضاء المجر الكبير، عملية أمنية في أحدى مناطق القضاء، اسفرت عن إلقاء القبض على (اربعة) متهمين وفق احكام المادة (الرابعة) من قانون مكافحة الارهاب .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك