اخبار العراق الان

التعليم توجه بدراسة مشروعي جامعة الحويجة والتقنية المختصة في كركوك

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{محلية: الفرات نيوز} وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي  نبيل كاظم عبد الصاحب بدراسة مشروعي جامعة الحويجة وجامعة تقنية مختصة في محافظة كركوك.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وشدد خلال الاجتماع مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري بحضور وفد وزاري وعدد من مسؤولي المحافظة ورئيسي جامعتي كركوك والتقنية الشمالية على مراعاة التخصصات المطلوبة في الاستحداثات وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة وبلورة التفاصيل وفقا للأولويات المعتمدة وأهمية التكامل بين الجامعة ومؤسسات المحافظة كافة وامتداد التعاون الى معظم المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والاجتماعية والصحية وتسخير قدرات المؤسسة الجامعية وإمكاناتها البحثية لصياغة واقتراح الحلول التطبيقية لعمليات المعالجة والتطوير.

ودعا الى دعم أساتذة الجامعة وموظفيها واستثمار صلاحيات المحافظة لتوفير الأراضي السكنية المناسبة لهم كونهم شريحة مهمة تسهم في إحداث التنمية العلمية وتقدم خدمات جليلة للمجتمع في كركوك التي تضم تنوعا وطنيا يستحق العناية والمتابعة والدعم اللازم.  

واستعرض المجتمعون خارطة المشاريع الجامعية في المحافظة والمبالغ المرصودة ضمن برامج تنمية الأقاليم والخطة الاستثمارية. 

بدوره أعرب محافظ كركوك السيد راكان سعيد الجبوري عن تفاؤله بزيارة وزير التعليم الى المحافظة مؤكدا أن كركوك مدينة الجميع وتنظر للمؤسسات الجامعية باهتمام كبير كونها تغذي مفاصل الدولة كافة بالملاكات العلمية والثقافية وترفد المجتمع بما يحتاج إليه من خدمات.
رغد دحام

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

أضف تعليقـك