العراق اليوم

حكومة كركوك تكشف عن خطة لإطلاق 18 مشروعاً استراتيجياً الأسبوع المقبل

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

كشف محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم الخميس، عن إعداد خطة لتنفيذ 18 مشروعاً استراتيجياً في المحافظة ضمن خطة صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة، مؤكدا أن الخطة ستنطلق الأسبوع المقبل.

وقال الجبوري في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إنه “ضمن خطة صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة للعام 2021 تم اعداد خطة ستتم المباشرة بها الاسبوع المقبل لتنفيذ 18 مشروعاً استراتيجياً بكلف تزيد عن 30 مليار دينار عراقي”، لافتا الى أن “تلك المشاريع تم اعدادها من قبل ادارة محافظة كركوك وفريق التخطيط العام ومهندسي صندوق الاعمار، حيث إنها تتعلق بالماء والطرق والابنية ومشاريع ذات بعد استراتيجي، فضلا عن تأهيل مداخل قضاء الحويجة الذي تعرض لدمار كبير خلال العمليات العسكرية”.

وأضاف، أن “هناك تعاونا كبيرا بين الصندوق ومحافظة كركوك للاسراع بتنفيذ المشاريع”، مبينا أن “الصندوق نفذ خلال السنوات الماضية مشاريع بكلف تصل الى 90 مليار دينار عراقي شملت اكثر من 45 مشروعا مختلفا في المناطق المحررة”.

وأشار إلى أن “المشاريع الجديدة ستسهم بشكل كبير وفاعل ومهم في دعم جهود الاستقرار واعمار المناطق المحررة في قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد واجزاء من اقضية داقوق”، موضحا أنه “نأمل بجهود المحافظة وفريقها العامل في بغداد بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية على أن يتم اطلاق الموازنة لمحافظة كركوك لتأمين السيولة المالية للمشاريع المستمرة والمشاريع التي ستشملها الخطة الجديدة ضمن عام 2021”.

ولفت الى أن “عدم صرف الموازنة للمحافظات ولكركوك أثر بشكل سلبي على انجاز المشاريع”، مبينا “أننا الان في مطلع شهر تموز ولم تصل الموازنة”.

وتابع أن “خطة المحافظة للعام 2021 تشمل تأهيل الطرق الريفية باكثر من 200 كيلومتر وتأهيل طريقي كركوك اربيل وكركوك سليمانية وانشاء المرر الثاني بين كركوك وتكريت وابنية حكومية ومدارس ومراكز صحية”، مؤكدا أن “الخطة ستسهم في ايجاد فرص عمل للعاطلين، فضلا عن أنها ستحقق تقدما في مجال الاعمار”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الاولى نيوز

أضف تعليقـك