اخبار العراق الان

 قيادات حكومة كردستان تقدم التعازي لأسر ضحايا شهداء مدينة الصدر

مصدر الخبر / قناة دجلة

دان نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طالباني، اليوم الاثنين، تفجير سوق “الوحيلات” بمدينة الصدر، مقدما التعازي لذوي الشهداء.

 

وقال طالباني في بيان “أدين بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف المواطنين الأبرياء في سوق الوحيلات بمدينة الصدر في بغداد، ويشكل هذا العمل الاجرامي انتهاكاً لكافة الشرائع والأديان السماوية والقيم الإنسانية النبيلة”.

 

واضاف “في هذه الفاجعة الأليمة نعلن تضامننا مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل القضاء على العنف والإرهاب وتجفيف منابعه واجتثاث جذوره، ونؤكد ان هذا العمل الاجرامي لن يثني العراق عن مسيرته نحو الديمقراطية والأمان”.

 

وتابع طالباني “كما ونتقدم بأحر التعازي لأسر ضحايا هذا الاعتداء الشنيع ونسأل المولى أن يتغمدهم برحمته ورضوانه و نتمنى الشفاء العاجل للجرحى.”

 

من جانبه قال رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني في تغريدة له “أحزنني الهجوم الشنيع الذي وقع الليلة في مدينة الصدر عشية عيد الأضحى”.

وأضاف “ما حصل يذكرنا بالتهديد المستمر الذي يشكله الإرهاب على العراقيين جميعاً والحاجة إلى تنسيق أوثق. وإن حكومة إقليم كردستان تتضامن مع الضحايا”.

بدوره قال رئيس الإقليم نيجرفان بارزاني “أدين بشدة الهجمة الإرهابية التي نفذت اليوم عن طريق تفجير عبوة في أحد أسواق مدينة الصدر ببغداد، وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.

أتوجه بتعازي القلبية العميقة إلى ذوي الضحايا وأشاركهم أحزانهم، راجياً الشفاء العاجل للجرحى. وأسأل الله تعالى أن يسعد أرواح الشهداء بالجنة ويلهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد إن “مستشفيات إقليم كردستان مستعدة وأبوابها مشرعة لتقديم كل العون والمساعدة الطبية اللازمة واستقبال الجرحى”.

 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

أضف تعليقـك