اخبار العراق الان

’رجل الدين والذهب’.. التقنية من أجل السلام تحسم الجدل بشأن الصور المتداولة لعلي الصافي

بغداد/ ح . ز

نفت منظمة “التقنية من أجل السلام”، اليوم الخميس، أن تكون الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعة لرجل الدين علي الصافي، الذي ظهر في مقطع مرئي، يشتري ذهباً لزوجته، وأثار جدلاً واسعاً. 

وذكرت المنظمة في توضيح  إنه تداولت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مرفقة بالنص الآتي:”بعد أن أنكرت الحوزة وقالت لاوجود له تم العثور على صورة تعود للسيد بالزي الرسمي وهو يمارس الطقوس الدينية، هو هذا صاحبنا ابو الذهب سيد علي الصافي الي فرح العلوية بذهب قيمته ٣١٥٩٠٠٠٠ مليون، شلون يكولون ماعدنا هيج سيد مو عيب يضمون علينا هيج سيد جنتل وبرمكي يكرم القوارير حازم الاعرجي ايضا انكر وجود هذا الشخص وتالي طلعو كلهم يصلون وراه”. 

وأضاف أن الحقيقة هي:  

١. السيد المعمم الذي يظهر في الصورة المرفقة والتي سبق وأن تم تداولها عام 2011، فهو رئيس السلطة القضائية السابق ومجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران المرجع الديني “محمود الهاشمي الشاهرودي” الذي توفي في نهاية شهر كانون الاول/ديسمبر عام 2018، اي ان الصورة ليست للسيد المعمم الذي ظهر في مقطع فيديو المتداول كما تم الادعاء في المنشور. 

٢. فيما يخص الشخص المعمم المدعو “علي الصافي”، عند قيامنا بالبحث عنه لم نتمكن من معرفة هويته او حقيقة ادعاءه كونه سيد باسم “علي الصافي”، حيث ما زال الفريق يعمل على التحقق من هوية الشخص وسيتم التنويه عن ذلك في حال تم التوصل الى مصادر موثوقة تثبت حقيقته. 

كما و تجدر الإشارة الى قيام عدد من رجال الدين بإصدار بيانات نفوا فيها معرفة الشخص او كونه احد طلاب الحوزة الدينية. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك