اخبار العراق الان

شرطة ميسان تصدر بياناً بشأن أحداث تظاهرة المحاضرين

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{أمنية:الفرات نيوز} اصدرت مديرية شرطة ميسان، الاثنين، بياناً بشأن أحداث تظاهرة المحاضرين المجانين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت المديرية في بيان، إن” القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين السلميين لديها توجيهات واضحة وصارمة بعدم التعرض لأي متظاهر، وإن حاول استفزازها وإنها تمتنع عن اللجوء للوسائل العنيفة إلا في حال الضرورة القصوى وتعرض المنتسبين للخطر، او اقتحام البنايات الحكومية مما يسبب إحراج للقوات الأمنية ويتطلب منها التدخل”.
واضافت، أن هناك بعض الأحداث المؤسفة التي جرت اليوم في ساحة التظاهر من حرق الإطارات وقطع الطرق ومنع فرق الإطفاء من الوصول الى مكان الحادث ، وقد وجه قائد شرطة محافظة ميسان بالتحقق في ملابساتها ، للتوصل إلى معرفة ما جرى على أرض الواقع ، ومحاسبة أي مقصر أو معتدٍ”.
وتابعت” كلنا ندرك الصعوبات المعيشية التي يمر بها أبناء شعبنا ، ولا يمكن أن نلوم مواطناً على التعبير عن رأيه بشكل سلمي ، يخلو من الاستفزاز أو افتعال الصدام مع القوات الأمنية”.
وأشارت إلى، أن” المتظاهرين هم إخوتنا وأبناؤنا مثلما القوات الأمنية المكلفة بحمايتهم، والاعتداء على أي من الطرفين أمر سنحقق به، ولا يمكن السكوت عنه”.
وقد شهدت التظاهرة صباح اليوم ، اعمال شغب وتجاوزات أدت الى اصابة عدد من المنتسبين المكلفين بحماية التظاهرة ، ولايزال التحقيق جاري في ملابسات الحادثة .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

أضف تعليقـك