اخبار العراق الان

بالصور.. عدسة الكاميرات ترصد "ملاحظات" ورقة بايدن في لقاء الكاظمي

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{منوعات: الفرات نيوز} كشفت صورة التقطت خلال لقاء الرئيس الأميركي، جو بايدن، برئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي، الاثنين أن بايدن دوّن ملاحظتين على ورقة كان يمسكها بيده، بينما كان يرد على أسئلة الصحفيين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبتكبير الصورة، تبين أن بايدن كتب فيها نقطتين، تتعلق الأولى ببلاده، جاء فيها “اقتراح الولايات المتحدة للاستجابة للهجمات”، أما النقطة الثانية فتتعلق بإيران وجاء فيها “إيران تفكر في كبح الهجمات”.
وبالرغم من أنه من الصعب التكهن بعلاقة ما كتبه بايدن بلقائه مع الكاظمي إلا أن التطورات الأخيرة على الساحة الإقليمية المرتبطة بالعراق قد تحمل بعض التفسيرات. 
وتأتي زيارة الكاظمي إلى واشنطن في وقت تتعرّض القوات الأميركية في العراق لهجمات متكررة، بينما تقوم واشنطن بضربات رداً على تلك الهجمات، كان آخرها في 29 يونيو حزيران الماضي، حينما قصفت مواقع فصائل عراقية عند الحدود السورية-العراقية. 
والاثنين، أعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام “مهمتها القتالية” في العراق لتباشر “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد.
وأضاف بايدن في لقائه مع الكاظمي “لن نكون مع نهاية العام في مهمة قتالية” في العراق، لكن “تعاوننا ضد الإرهاب سيتواصل حتى في هذه المرحلة الجديدة التي نبحثها”.
 

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

أضف تعليقـك