اخبار العراق الان

قيادي في الاتحاد الوطني: الرؤية الكردية مع بقاء القوات الامريكية ونستبعد الحمى الافغانية

مصدر الخبر / الفرات نيوز

{سياسية:الفرات نيوز} استبعد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود خوشناو، انتقال الحمى الافغانية الى العراق بعد انسحاب القوات الامريكية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال خوشناو؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان” الرؤية الكردية مع بقاء القوات الامريكية والحضور الاستراتيجي، فالولايات المتحدة تنظر الى العراق بالتاثير على مستوى القرار”. 
واضاف” لا نستطيع ان نكون جزء من التاثير على الرئيس الامريكي جو بايدن واستراتيجيات امريكا، والحوار الاستراتيجي افضل من القطيعة”.
وتابع خوشناو” رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يريد ان اخراج الحكومة من احراج استهداف السفارة الامريكية ومواقعها في العراق، وان الحوار من صلاحياته حصراً”.
وبين ان” تصريحات بايدن اليوم تطابق تصريحات وزير الخارجية فؤاد حسين، اما فقدان الثقة بين المكونات السياسية حول ورقة وطنية موحدة ذاك انعكس على القرار العراقي كذلك التاثرات الخارجية هي اليوم المشهد”.
وختم خوشناو” الاوضاع الجيوسياسية في العراق تختلف عن افغانستان لذلك استبعد الحمى الافغانية وانتقالها الى البلاد فامريكا لم تاتي الى العراق لكي تغادر”.
وعقد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مساء الاثنين، في واشنطن اجتماعاً مع الرئيس الامريكي جو بايدن ضمن اطار الحوار الاستراتيجي الجولة الرابعة.
وقال الكاظمي خلال الاجتماع، انه:” يسعدني استمرار التعاون بين البلدين، وعلاقاتنا لها جوانب عديدة صحية وثقافية وغيرها”.
واضاف” علاقتنا اليوم اقوى من اي وقت مضى واتطلع ان نجعل العراق والولايات المتحدة اقرب من اجل مصلحة بلدينا”.
وتابع الكاظمي” اتوجه بالشكر للولايات المتحدة على كل ما قامت به للعراق حتى يكون بلدا ديمقراطياً”.
من جانبه قال الرئيس الامريكي جو بايدن:” سنرسل 500 ألف جرعة لقاح للعراق وبسرعة خلال أسبوعين، واتطلع للانتخابات العراقية”.
واشار” نريد أن نستمر بدعم العراق استخبارياً، والدور الأميركي في العراق سيتركز على المساعدة التدريبية وما يتعلق بداعش”، مؤكداً” استمرار التعاون مع العراق في عمليات محاربة الإرهاب”.
واكد بايدن” العراق شريك موثوق للولايات المتحدة، والأمور تسير بشكل جيد في العراق، ولن تكون هناك قوات قتالية في العراق”، معلناً” التواصل مع العراق من خلال وزارة الخارجية بشأن الانتخابات”.
وفاء الفتلاوي

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

أضف تعليقـك