اخبار العراق الان

جهات شيعية وكردية تفاوض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لثنيه عن الانسحاب

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكدد حسن البهادلي عضو ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، أن هنالك جهات شيعية وكردية تفاوض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لثنيه عن الانسحاب من دعم الانتخابات، عاداً التيار الصدري “ركناً أساسياً” في العملية السياسية في العراق.

وقال البهادلي في حديث تلفزيوني، ان”ائتلاف النصر ليس مع الانسحابات من العملية الانتخابية ولا يؤيدها”، موضحاً أن “التيار الصدري مهم، ويعد ركناً أساسياً في العملية السياسية في البلاد”.

وبشأن اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انسحابه من المشاركة في الانتخابات، رأى البهادلي أن “الموضوع مختص بزعيم التيار الصدري، وهو لم يمنع أحداً من المشاركة في الانتخابات، ولا توجد انسحابات رسمياً ولا قانونياً”.

 واشار الى، ان”بعض الأطراف السياسية، الشيعية والكردية، بل حتى رئيس الجمهورية برهم صالح، دخلوا في مفاوضات من أجل ثني زعيم التيار الصدري عن قرار سحب دعمه للانتخابات، من أجل حث أنصاره على المشاركة في الانتخابات”.

 وبين، ان”الانسحاب من الانتخابات يقوض العملية السياسية ويضعف ثقة المواطنين بالانتخابات”، مؤكداً أن “الكتل مستمرة بالحوارات بما يخص اقناع الكتل السياسية المنسحبة، بالعودة عن قرارها”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الاولى نيوز

أضف تعليقـك