العراق اليوم

وزارة الصحة : نخشى على شباب من كورونا ..الكارثة قادمة

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

حذرت وزارة الصحة العراقية، السبت (31 تموز 2021)، من حصول “كارثة وبائية” في حال استمرار “عدم” التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية الخاصة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والعزوف عن تلقي اللقاح المضاد.

وقال عضو الفريق الساند لوزارة الصحة، علي أبو الطحين، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “استمرار ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بجائحة كورونا، يمثل زيادة سريعة وغير مسبوقة وناجمة عن سرعة انتشار الموجة الوبائية الثالثة”.

وأضاف، أن “الوزارة حذرت في مناسبات كثيرة من خطورة الوضع واستمرار تهاون المواطنين وعدم التزامهم بالوقاية، والوضع في المرحلة المقبلة مرجح لأن يكون اسوأ من الحالي إذا ما استمر التهاون”.

وأشار إلى أن “المستشفيات امتلأت بالحالات الحرجة والخطرة من بينهم الفئات العمرية الشابة، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدانهم لا سامح الله”، مضيفاً أن “المواطن حتى الآن غير مدرك مدى خطورة الوضع، وقد نذهب إلى باتجاه كارثة صحية وبائية ما لم يسارع المواطنين في تلقي اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية”وزاد في الأيام الماضية، معدل الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، ووصل إلى مستويات غير مسبوقة في العراق، إذا تجاوزت أحياناً الـ13 ألف حالة، مع إقبال ملحوظ على تلقي اللقاح المضاد للفيروس.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الاولى نيوز

أضف تعليقـك