العراق اليوم

الفتح يقود حملة لاعادة الصدر الى الانتخابات وبارزاني على الخط

مصدر الخبر / الحياة العراقية

الحياة العراقية

يستمر الجدل بشأن اجراء الانتخابات النيابية في العراق خلال شهر تشرين الاول المقبل، بعد انسحاب عدة قوى رئيسة منها في وقت ظهرت مبادرات تقودها كتل سياسية لاعادة المنسحبين.
وانسحبت اربع قوائم من الانتخابات هي الكتلة الصدرية برئاسة مقتدى الصدر وجبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك والمنبر العراقي برئاسة اياد علاوي والحزب الشيوعي العراقي.
وتحدثت مصادر لـ/موازين نيوز/، عن مساع يقودها زعيم تحالف الفتح هادي العامري، لاعادة الصدر الى السباق الانتخابي، وذلك لان انسحاب الصدريين من الانتخابات يعني انخفاض المشاركة بها بشكل كبير.
وتضيف المصادر، ان”اتصالات جرت بين الصدر والعامري خلال الايام الماضية، لكن قرار عدول الصدر عن قراره بالانسحاب من الانتخابات مازال لم يصدر”.
وتشير المصادر الى، ان”زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني دخل على الخط ويسعى الى استغلال علاقته الجيدة بالصدر وعلاوي والمطلك لاعادتهم الى الانتخابات”.
من جانبه أكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي،  ان دعوة العامري لعودة المنسحبين من الانتخابات محاولة لتصحيح مسار العملية السياسية، والفتح يشعر بالاسف للانسحابات من الانتخابات.
واضاف، ان دعوة رئيسه هادي العامري بالعودة الى المنافسة الديمقراطية نابعة من حرص التحالف بمشاركة الجميع بتصحيح مسار العملية السياسية، مرجحا ان “وراء الدعوة ستكون اتصالات على مستوى عال لاقناع المنسحبين للعودة للانتخابات

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الحياة العراقية

أضف تعليقـك