اخبار العراق الان

بيكسل 6.. بصمة جديدة لغوغل في قطاع الهواتف الذكية {فيديو}

مصدر الخبر / الفرات نيوز

 

{منوعات: الفرات نيوز} أحدثت غوغل بصمة جديدة لها في قطاع الهواتف الذكية مع جهازي “بيكسل 6” و”بيكسل 6 برو”، واللذان أدخلاها في منافسة مع آبل وسامسونغ، وفقا لموقع “سي أن أن بيزنس”.

 

وفي منشورات على موقع تويتر كشفت الشركة عن تشكيلة ملونة من الهواتف الذكية المليئة بالميزات، مع أول معالج من صنع غوغل مصمم خصيصا لجهاز بيكسل.

وقالت الشركة إن المعالج الجديد “تنسر” سيسمح لبيكسل بأن يكون أسرع وأكثر قابلية للتخصيص، كما أن بيكسل 6 لديه “طبقات أمان” أكثر مقارنة بالهواتف الأخرى.

ويذكر أن غوغل كانت تستخدم في السابق معالجات من صنع شركة كوالكوم لهواتف بيكسل الخاصة بها، وهي أحدث شركة لتصنيع الهواتف الذكية تصنع معالجا خاصا بها بدلا من الاعتماد على شركة أخرى.

وفي خطوة مماثلة، ابتعدت آبل في العام الماضي عن استخدام معالجات من شركة إنتل لأجهزة ماك، واستخدمت معالجات “أم 1” الخاصة بها، وهي خطوة حازت على إعجاب المستخدمين بالسرعة المضافة وعمر البطارية الطويل.

وتركز غوغل على تحسين خدمة “التعرف على الكلام” وميزات الكاميرا المتقدمة وإعادة تصميم برنامج التشغيل أندرويد، وأعلنت الشركة عن “ماتيريال يو” الذي يمكن المستخدمين من تخصيص واجهة الهاتف.

وأضافت الشركة عدة خيارات للمستخدم ومنها أزرار أكبر، وساعة كبيرة على الشاشة الرئيسية تتغير في الحجم بناء على عدد الإشعارات التي تظهر، وخيارات الألوان والخلفيات، كما وعدت المستخدمين باستجابة أكبر مع عمر بطارية أفضل وضغط أقل على المعالجات.

وقالت غوغل إنها ستقدم مزيدا من التفاصيل حول الأجهزة الجديدة في الخريف، وستكشف سامسونغ عن هواتفها الذكية الجديدة بعد أسبوع، فيما تكشف آبل عادة عن الآيفون في سبتمبر أيلول المقبل.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الفرات نيوز

أضف تعليقـك