العراق اليوم

خطة مواجهة إرهاب الكهرباء تحبط تفجير أبراج ومحطة

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 كركوك: نهضة علي
 
شرعتْ القيادات الأمنية بتنفيذ خطتها الخاصة بحماية وتأمين أبراج الطاقة لمواجهة العمليات الارهابية لاستهداف خطوط نقل الكهرباء ومحطاتها.
الخطة نفذتها امس السبت في بغداد قوة من شرطة اتحادية بعد ورود معلومات استخبارية، وتمكنت من القبض على ثلاثة متهمين كانوا يرومون إحراق محطة كهربائية متنقلة بعد نصب كمين لهم في منطقة العبيدي شرقي العاصمة.
وفي كركوك ، شرعت قوة من الشرطة الاتحادية بتنفيذ خطة حماية الابراج بعد ورود معلومات استخبارية بشأن نية عناصر مسلحة تفجير احد الأبراج الرئيسة في منطقة “طار البغل” بقضاء الحويجة.
وقال مصدر لـ”الصباح”: ان القوة تمكنت من إحباط هذه المحاولة وضبطت عبوة ناسفة مزروعة على احدى ركائز الأبراج”، وتم رفعها واتلاف المواد من قبل الجهد الهندسي. في غضون ذلك، اكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية أمجد العقابي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) امس السبت، أن “لجنة الطاقة خاطبت رئاسة الوزراء وشددت على ضرورة أن يقع على عاتق وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي حماية أبراج الطاقة، وبحسب النقطة الجغرافية المسؤول عليها”، منوها الى أن لجنته ستكون لها استضافة لوزيري الدفاع والداخلية للايضاح ومعرفة أسباب تكرار تفجير أبراج نقل الطاقة”.
وأضاف أن “تحسين الطاقة الكهربائية في العراق بحاجة الى بناء محطات إنتاجية وتحويلية، وكذلك شبكات توزيع، ولكن لا نعتقد أن هناك حلاً لمشكلة الكهرباء، لأن السبب الرئيس في النقص هو السيولة المادية، وعدم وجود الجباية لوزارة الكهرباء”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك