العراق اليوم

وزارة الكهرباء: نتعرض لحرب موغلة

مصدر الخبر / وكالة نون

كشف وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن تعرضها لحرب موغلة.

وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة نون الخبرية، أن “وزير الكهرباء (وكالة) عادل كريم استقبل اليوم، في مكتبه بمقر الوزارة قائد طيران الجيش العراقي الفريق الركن سمير زكي حسين، لبحث تداعيات استهدافات خطوط النقل والمحطات وملاكاتها”.

وبين الوزير، ان “الوزارة تتعرض لحرب موغلة من قبل العناصر الارهابية التي اخذت تستهدف خطوط نقل الطاقة الكهربائية في جميع المحافظات هدفها تدمير البنى التحتية للوزارة وفصل المنظومة الوطنية مابين المحافظات وانهاك الملاكات والايغال بالمواطنين”.

وأضاف، أن “ملاكات الوزارة اخذت تسابق الزمن ودخلت في تحدي ضد المخربين للنهوض بواقع الخدمات المقدمة، واصبح من الضرورة التعاون مع الجهد الامني لحماية الخطوط الناقلة وإن اجراءات الفحص الحراري للخطوط مستمرة “.

وقال الوزير، إننا “نسعى جاهدين للمحافظة على الانتاج الحالي الذي وصل الى (٢١١٤٥) ميغاواط، ونحن نطمح ان نرفع الانتاج مستقبلاً من اجل مواكبة الطلب على الطاقة، كما نعمل على حل مشاكل النقل والتوزيع وفك الاختناقات مع نصب المحطات المتنقلة وتغيير سعات المحولات”.

من جانبه، اكد قائد طيران الجيش على “اهمية التعاون المشترك مع وزارة الكهرباء لحماية ابراج نقل الطاقة من العمليات التخريبية الارهابية التي اخذت تستهدف قطاع الكهرباء”.

وشدد: “نحن على استعداد دائم لحماية الخطوط من اي عمل تخريبي تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وان حمايتها والمحافظة عليها مسؤولية تضامنية وواجب ديني واخلاقي تجاه الوطن”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة نون

أضف تعليقـك