العراق اليوم

وزير الداخلية: عزَّزنا القطعات الأمنية بقوات خاصة لتأمين الأربعينية

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: اسراء السامرائي
 المحافظات: فاضل العلي وعلي لفتة ونهضة علي
 
كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي عن تعزيز القطعات الامنية بقوات خاصة لتأمين الاجواء المناسبة للزيارة الاربعينية، يأتي ذلك في وقت وفرت فيه وزارة الاتصالات خدمات اتصال وانترنت مجانية للزائرين والدوائر الساندة.
وقال الغانمي لـ”الصباح”: إنه “تم تعزيز القطعات الأمنية المكلفة بحماية الزائرين ضمن خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بفرقة قوات خاصة ولواء مشاة من الجيش”.
واضاف الغانمي “عملنا على  دراسة الخطة الأمنية التي اعدت هذه المرة بشكل رصين، اذ سيشترك فيها اكثر من 20 ألف عنصر أمني سينتشرون في بابل، بعد أن قسمت المدينة لخمسة محاور، بالاشتراك مع قطعات الجيش الذي سيساند القوات الأمنية بهدف تأمين الزيارة بشكل كامل”. 
وكان الغانمي قد زار محافظات بابل وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف للاطلاع على الخطط الأمنية الخاصة بتأمين الزيارة المليونية.
وفي كربلاء، قال مدير إعلام البلدية محمد حسين الموسوي لـ”الصباح”: إن “المديرية انتهت من وضع خطتها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)”.
وبين أن “الخطة تضمنت تقسيم المدينة إلى ثمانية قطاعات بلدية مشرفة على أعمال التنظيفات، إضافة إلى أعمالهم اليومية في الأحياء السكنية مع تشغيل 1700 عامل تنظيف وبثلاث دفعات عمل صباحية ومسائية وليلية ولمدة 15 يوما، مع تقديم الدعم الساند لهم من قبل شعبة الحدائق والمتنزهات البالغ عددهم 538 منتسبا، فضلا عن جهود شعب الآليات والورشة المركزية وصيانة الكهرباء وشعبة متابعة التصاميم، مع سد حاجة المديرية من مادة الكاز بكمية 100 ألف لتر لديمومة عمل الآليات طيلة فترة الزيارة”. وبحسب الموسوي فإن مديريات بلديات العديد من المحافظات ستعمل على مساندة بلدية كربلاء من خلال ارسال آلياتهم ومنتسبيهم للعمل ضمن خطة الزيارة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك