العراق اليوم

بدء العام الدراسي في كردستان

مصدر الخبر / الصباح

 اربيل: خالد ابراهيم
    النجف الاشرف: حسين الكعبي
 
توجه أمس الثلاثاء، الآلاف من تلاميذ وطلبة اقليم كردستان، لبدء عامهم  الدراسي الحضوري، بينما تعتزم محافظة النجف تدشين بنايات مدرسية جديدة.
وكانت وزارة التربية قد اعلنت اواخر الشهر الماضي، ان العام الدراسي الجديد ببغداد والمحافظات كافة عدا كردستان، سيبدأ منتصف شهر تشرين الاول المقبل بعد الانتهاء من الانتخابات. 
وقال نقيب معلمي محافظة اربيل احمد كرمياني لـ”الصباح”: إن “مدارس محافظات الاقليم شرعت ابوابها يوم امس الثلاثاء، امام التلاميذ والطلبة بالمدارس الحكومية والاهلية لبدء عامهم الدراسي الذي سيكون حضوريا بشكل كامل وليس افتراضيا ولجميع المراحل” .
واضاف ان “وزارة التربية اصدرت تعليماتها لمراجعة العامين الماضيين لتعويض ما فات الطلبة من مواد دراسية”، مبينا أن “الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، فتحت مراكز تلقيح للمعلمين والمدرسين”، كاشفا عن “بلوغ نسب من تلقح منهم الى %40 “. 
والى محافظة النجف الاشرف، حيث قال مسؤول الابنية المدرسية بالمديرية عماد الموسوي لـ”الصباح”: إن “الابنية المنجزة، بواقع تسع مدارس واثنتين لرياض الأطفال، فضلا عن اربع بنايات مدرسية بنسب إنجاز عالية والمؤمل افتتاحها خلال العام الدراسي الجديد”.
وبشأن مشاريع الابنية المدرسية التي تعمل التربية على إنجازها، اشار الى “وجود 32 بناية بنسب إنجاز متفاوتة”، مؤكدا “حاجة المحافظة الى بنايات مدرسية جديدة سنويا”.
الى ذلك باشرت مديرية تربية المثنى تنفيذ مشروع (الادارة المستندة) في 75 مدرسة ابتدائية ضمنها، بتمويل من منظمة (اليونسيف)، بحسب ما افاد به مدير إعلامها عباس الزيدي.
واوضح لـ”الصباح”: ان “المشروع سيزج ادارات المدارس المشمولة بورش تدريبية، الى جانب اعداد خطة تطويرية وفعاليات ونشاطات بغية تطوير بيئة المدرسة وجعلها جاذبة للطفل”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

أضف تعليقـك