اخبار العراق الان

الخارجية النيابية: حكومة الكاظمي نجحت في تخفيف التوتر بين إيران والسعودية

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

رأى عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عامر فايز، السبت (18 أيلول 2021)، أن وساطة العراق في تخفيف حدة التوتر بين إيران والسعودية، الغرض منها مصلحة العراق في الدرجة الأولى، مؤكدًا أن السياسية الخارجية تهدف لتصفير المشاكل مع جميع الدول.

وقال فايز إن “العراق يحاول أخذ دور محوري في المنطقة بتأسيس علاقة قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي الذي كان يقاطع العراق جراء ممارسات النظام السابق”.

وأضاف أن “مؤتمر قمة بغداد الذي عقد قبل أسابيع في العاصمة، أعطى زخم كبير للعلاقات العراقية الخليجية”، مبينا أن “السياسة الخارجية للبلاد تسعى لتصفير المشاكل وتخفيف حدة التوتر مع دول الجوار”.

وبين أن “العراق سعى بكل قوة من أجل تخفيف التوتر بين إيران والسعودية لأن ذلك ينعكس على أمن واستقرار البلاد”، مؤكدًا أنها “مصلحة عراقية في الدرجة الأولى”.

وشهد مؤتمر بغداد لدول الجوار الذي عقد بتاريخ (8 آب 2021)، حضور السعودية وإيران، وعقد عدة اجتماعات بين الطرفين في بغداد، عقب لقاء القمة، وقيام العراق بوساطة فيما يخص التوترات الجارية بين البلدين.

ويعد الحضور السعودي والإيراني، عبر وزيري خارجيتهما فيصل بن فرحان وحسين أمير عبد اللهيان، إشارة إلى رغبة متزايدة لدى الطرفين في إيجاد خطوط للقاء، وقد أشار وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى أن اللقاءات السعودية الإيرانية مستمرة وأنها بدأت من بغداد.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك